icon
التغطية الحية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية

2024.10.03 | 12:31 دمشق

4
صورة أرشيفية - قوات إسرائيلية تعتقل فلسطينيين خلال عمليات اقتحام الضفة الغربية المحتلة (الإنترنت)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية، الليلة الماضية، ليرتفع عدد إجمالي المعتقلين منذ 7 أكتوبر 2023 أكثر من 11,100 حالة.
  • إسرائيل ترتكب جريمة "الإخفاء القسري" لآلاف الفلسطينيين.
  • الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية وغزة تسببت في مقتل 721 فلسطينياً في الضفة و138 ألف قتيل وجريح في غزة، معظمهم من الأطفال والنساء، مع دمار هائل ومجاعة أدت إلى وفاة العشرات.

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 15 فلسطينيا خلال حملة اقتحامات طالت مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة بين مساء الأربعاء وفجر الخميس.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الرسمية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، "قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت حملات الاعتقال في الضفة، واعتقلت منذ مساء الأربعاء وفجر الخميس 15 مواطنا على الأقل من الضفة".

وأضافت أن "حصيلة الاعتقالات الإسرائيلية في الضفة، بما فيها القدس، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، بلغت أكثر من 11 ألف و100 حالة اعتقال".

وأفادت المؤسستان بـ"اعتقال الآلاف من غزة، منذ بدء الحرب على غزة وعدم التمكن من التعرف على كافة أعدادهم وهوياتهم بدقة، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقهم".

وبموازاة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، فقد صعَّد جيشها والمستوطنون اعتداءاتهم على الضفة، بما فيها القدس الشرقية؛ ما أدى إلى مقتل 721 فلسطينيا، بينهم 160 طفلا، وإصابة نحو 6 آلاف و200، واعتقال أكثر من 10 آلاف و900، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

في حين أسفرت الإبادة التي ترتكبها إسرائيل بدعم أميركي في غزة عن أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.