icon
التغطية الحية

جهود منسقة لحماية الأرواح.. فعالية في شمالي سوريا للتوعية بمخاطر مخلفات الحرب

2024.08.22 | 12:58 دمشق

آخر تحديث: 22.08.2024 | 13:39 دمشق

55
فعالية في شمالي سوريا للتوعية بمخاطر مخلفات الحرب
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • نظّم الدفاع المدني السوري فعالية توعوية حول مخاطر مخلفات الحرب في شمال غربي سوريا.
  • استهدفت الفعالية كوادر المنظمات الإنسانية والفعاليات المحلية.
  • أكد المشاركون أهمية العمل المشترك لحماية الأرواح وتقليل مخاطر المخلفات الحربية.

نظّم الدفاع المدني السوري، أمس الأربعاء، فعالية توعوية حول مخاطر مخلفات الحرب في شمال غربي سوريا.

واستهدفت الفعالية، التي تمت تحت مظلة برنامج إزالة مخلفات الحرب في الدفاع المدني، عدداً من كوادر المنظمات الإنسانية والفعاليات المجتمعية المحلية.

وجاءت هذه الخطوة في إطار دعم الجهود المبذولة من قبل الفرق المختصة بإزالة المخلفات الحربية والتوعية بمخاطرها.
 

وتلقى العمال الإنسانيون والفعاليات المحلية معلومات في سياق عملية التثقيف لنقل الوعي إلى المجتمع وتخفيف أثر هذه المخلفات المدمرة.

وأكد المشاركون على أهمية العمل المشترك لحماية الأرواح وتقليل الخطر الذي تمثله مخلفات الحرب، معتبرين أن الجميع شركاء في هذه المهمة الإنسانية.

مخلفات الحرب تهدد حياة المدنيين شمال غربي سوريا

يقول الدفاع المدني إن فرقه استجابت خلال النصف الأول من عام 2024، لأكثر من 5 حوادث انفجار لمخلفات الحرب في شمال غربي سوريا، مما أسفر عن مقتل 3 مدنيين، بينهم طفل، وإصابة أكثر من 15 طفلاً بجروح.

ويؤكد أن الحرب المستمرة للنظام وروسيا خلفت آلاف الذخائر غير المنفجرة في المناطق المأهولة، بينها منازل المدنيين، والأراضي الزراعية، وأماكن لعب الأطفال، مضيفاً أن هذه الذخائر، الناتجة عن قصف منهجي على مدار 13 عاماً، ستظل تهدد حياة المدنيين لسنوات قادمة.

وتعمل فرق الدفاع المدني السوري على إزالة هذه الذخائر وتوعية المدنيين بخطرها، حيث أجرت 610 عمليات مسح غير تقني خلال النصف الأول من هذا العام وحددت 188 منطقة ملوثة، وأتلفت 459 ذخيرة غير منفجرة، بينها 91 ذخيرة عنقودية، كما قدمت 1616 جلسة توعية، استفاد منها نحو 31 ألف مدني، بينهم أكثر من 15 ألف طفل و2000 امرأة.