icon
التغطية الحية

تويتر يحذف تغريدة عنصرية لمغنية تركية هاجمت فيها العرب

2022.01.13 | 14:52 دمشق

ليمان سام (وسائل إعلام تركية)
ليمان سام (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذف تويتر تغريدة المغنية ليمان سام والتي وسمت بها العرب بـ "المنحطين"، إلا أنها تراجعت بعد قرار تويتر بحذف تغريداتها.

علقت المغنية التركية ليمان سام في تغريدة نشرتها على تويتر وصفت فيها العرب بـ "المنحطين" بعد انتشار فيديو يعود إلى سائق من الجنسية العربية قام بدعس كلب في منطقة بهتشي شهير الواقعة في ولاية إسطنبول التركية.

وقالت ليمان في تغريدتها: "منذ سنوات وأنا أتعرض للهجوم اللاذع لكوني ضد هؤلاء العرب المنحطين، والآن يدرك الجميع كلفة ذلك. سيكون هؤلاء شركاء في أرزاقنا، وقريباً سيكونون شركاء بالأرض. طعن واغتصاب، وفي نهاية الأمر النهب، لا تقوموا بالشكوى، لقد حدث هذا على مرأى من الجميع".

leman-sam-tweet-E46H.jpg

وقامت إدارة موقع تويتر بحذف التغريدة التي تسببت بردود أفعال مختلفة على منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعل "سام" تقوم بنشر تغريدة جديدة تراجعت من خلالها عما قالته حول العرب، معتبرة أن التعميم كان أمراً خاطئاً، وأنها لا تستهدف دينا أوعرقا.

ويعتبر تويتر من أكثر المنصات الاجتماعية استخداماً لدى المجتمع التركي، ويعتبره السياسيون الأتراك منبرا يخاطبون به المجتمع التركي لتشكيل الرأي العام حول القضايا الاجتماعية والسياسية في البلاد.

ويقوم بعض السياسيين الأتراك باستغلال هذه المنصة لنشر أفكارهم العدائية نحو اللاجئين في البلاد، وخاصة السوريين، أمثال أوميت أوزداغ وإيلاي أكسوي المعروفين بعدائهم للاجئين السوريين في تركيا.