icon
التغطية الحية

تهديد أوروبي بحظر هبوط الخطوط الجوية التركية في دول الاتحاد

2021.11.11 | 14:35 دمشق

تركيا
طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام غربيّة بأنّ رئيس حزب الشعب الأوروبي مانفريد ويبر، هدّد بمنع شركة الخطوط الجوية التركية من الهبوط في مطارات دول الاتحاد الأوروبي.

وبحسب ما نقل موقع "روسيا اليوم" عن وكالة "آكي" الإيطالية فإنّ تهديد "ويبر" جاء على خلفية أزمة المهاجرين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

وخلال محاضرة مصغّرة للبرلمان الأوروبي في بروكسل، قال "ويبر" إنه "يجب علينا أيضاً أن نتذكر مسؤوليات شركات الطيران، إذا أراد شخص ما جني الأموال في الاتحاد الأوروبي، مثل الخطوط الجوية التركية وغيرها، فعليه أن يفهم أنه لا يمكنه المشاركة في هذا عبر الاتجار بالبشر".

وأضاف: "ربما يتعين علينا منع حق الهبوط في مطارات الاتحاد الأوروبي إذا لم يكونوا مستعدين للعمل بشكل تعاوني".

وأشار "ويبر" إلى أنّ "الأمر نفسه ينطبق على فيس بوك، الذي يستخدمه مهرّبون للبشر في نموذج أعمالهم.. علينا أن نكون صريحين: يجب أن يتوقف هذا".

وأمس الأربعاء، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أن الاتحاد الأوروبي سيوسع العقوبات المفروضة على بيلاروسيا، عقب اتهامه لها بإجبار آلاف المهاجرين على التوجه إلى حدودها.

يشار إلى أنّ حزب الشعب الأوروبي (EPP)‏ هو حزب سياسي أوروبي أُسّس، عام 1976، من قبل الأحزاب الديمقراطية المسيحية، وجرى توسيع عضوية الحزب ليشمل أحزاباً محافظة وأحزاباً سياسية أُخرى تنتمي إلى يمين الوسط، ويعد الحزب الأكبر في البرلمان الأوروبي.