icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" يعلن حصيلة هجماته الأسبوعية في سوريا

2024.09.14 | 11:13 دمشق

54645
تنظيم "الدولة" يعلن حصيلة هجماته الأسبوعية (تلغرام)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • داعش أعلن قتل وإصابة 12 شخصاً في مناطق النظام و"قسد" خلال 6 عمليات هذا الأسبوع.

  • العمليات استهدفت صهاريج نفط بين الشدادي والحسكة، ومناطق في دير الزور وبادية الرقة، وشملت إعدام شخصين بتهمة التعاون مع "قسد".

  • التنظيم نفذ هجمات ضد قوات النظام في البادية السورية، ما أدى لمقتل 10 عناصر في هجمات منفصلة.


كشف تنظيم "الدولة" (داعش) عن قتل وإصابة ما لا يقل عن 12 شخصاً في مناطق سيطرة النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، في عمليات شنّها خلال الأسبوع الأخير.

ونشرت صحيفة "النبأ" التابعة لتنظيم "داعش" عبر قناتها على تلغرام، أمس الجمعة، "حصاد الأجناد 460" الذي يرصد حصيلة هجمات التنظيم خلال الأسبوع الفائت، أفادت فيه بأن التنظيم نفّذ 6 عمليات أدت إلى مقتل 12 شخصاً وجرح آخرين.

واستهدفت الهجمات، بحسب "الحصاد"، صهاريج نفط على الطريق بين مدينتي الشدادي والحسكة، وتوزّعت أيضاً على كلّ ريف دير الزور الشرقي، وبادية الرقة.

توزّع هجمات "داعش"

وفي التفاصيل، أقدم عناصر من خلايا التنظيم، في 8 أيلول الجاري، على إعدام شخصين بتهمة التعاون مع استخبارات "قوات سوريا الديمقراطية"، ذبحاً بعد وقوعهم في كمين قبل أيام في بادية الطبقة بريف الرقة.

وفي 9 أيلول، قتل عنصران من "الدفاع الوطني" في قوات النظام السوري، في هجوم مباغت لخلايا تنظيم "الدولة" على موقع لهم بالقرب من طريق أثريا- الرقة في البادية السورية، ومن ثم لاذ المهاجمون إلى جهة مجهولة.

وفي الـ11 من أيلول، قُتل وأُصيب أربعة من عناصر قوات النظام، من جراء هجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة شنه التنظيم على مقرين لقوات النظام في باديتي الميادين والقورية شرقي دير الزور.

وخلال الأسبوع الأول من أيلول الجاري، تبنى التنظيم مقتل 8 عناصر من قوات النظام وحلفائها، إثر هجوم على مقر بالقرب من موقع نفطي في بادية حمص، حيث أحرق 3 شاحنات خلال العملية.