icon
التغطية الحية

تضامناً مع إدلب.. وقفة احتجاجية في ساحة الكرامة بالسويداء

2023.10.08 | 11:46 دمشق

تضامناً مع إدلب.. وقفة احتجاجية في ساحة الكرامة بالسويداء
من مظاهرة السويداء اليوم تضامنا مع إدلب ـ فيس بوك
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تواصلت مظاهرات ساحة الكرامة في السويداء جنوبي سوريا اليوم الأحد، تضامنا مع شمال غربي سوريا، الذي يتعرض لقصف من قبل النظام وروسيا لليوم الرابع على التوالي.

وبث ناشطون ومنصات إخبارية محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصورا للمتظاهرين وهم يحملون لافتات تضامن مع إدلب ومع عملية "طوفان الأقصى" منتقدين فيها الأنظمة العربية.

وتشير إحدى لافتات ساحة الكرامة إلى أن النظام ارتكب الهجوم في الكلية الحربية في حمص وقصف إدلب، منتظرا أن يتراجع أهالي السويداء عن مطالبهم. 

مظاهرات السويداء تتواصل

ويومي الجمعة والسبت، جددت محافظة السويداء مظاهراتها الاحتجاجية ووقفاتها المسائية، المطالبة برحيل رئيس النظام السوري والتغيير السياسي في البلاد ووحدة السوريين، في حين حمّل المتظاهرون النظام المسؤولية عن الدماء السورية.

وغصت ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء بالمتظاهرين، الذين حضروا من كلّ أنحاء المحافظة، ورفع المحتجون شعارات تطالب بالتغيير السياسي ورحيل النظام السوري، ونددوا بالجرائم التي يتعرض لها الشعب السوري.

وأفادت شبكة "السويداء 24"، بأن آلاف المحتجين، حضروا من كل أنحاء المحافظة، شاركوا في التظاهرات، ورددوا شعارات مناهضة للنظام السوري وتطالب برحيل رئيسه، والتغيير السياسي في البلاد.