icon
التغطية الحية

تشييع ضباط النظام المقتولين في غارة تركية على مفرزة أمنية بالقامشلي | صور

2024.01.15 | 17:04 دمشق

تشييع قتلى النظام من المشفى الوطني بالقامشلي (الوطن)
تشييع قتلى النظام من المشفى الوطني بالقامشلي (الوطن)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شيع النظام السوري، الإثنين، ضباطه الذين قتلوا في الغارات التركية على مفرزة أمنية بريف القامشلي مساء الأمس الأحد.

ونشرت وسائل إعلام مقربة من النظام صورا قالت إنها من تشييع ضابطين بقوات النظام هما محمد أحمد عبود ومحمد خير إبراهيم.

وأفادت وسائل الإعلام أن الضابطين قتلوا بغارة تركية من طائرة مسيرة استهدفت النقطة العسكرية القريبة من موقع قرية ذبانة بريف القامشلي الجنوبي.

وقتل 5 عناصر من قوات النظام السوري، مساء الأحد، في قصف تركي على ريف القامشلي، بالتزامن مع تصعيد للعمليات العسكرية شمالي سوريا.

وقالت وكالة هاوار المقربة من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إن 5 عناصر من قوات النظام السوري قتلوا بقصف تركي على مفرزة أمنية بريف القامشلي.

في حين أعلن موقع "أثر برس" المقرب من النظام مقتل عنصرين من قوات النظام من جراء استهداف أحد المواقع العسكرية في قرية ذبانة بريف القامشلي من قبل طائرة مسيرة.

تصعيد تركي في سوريا

وأطلقت تركيا موجة جديدة من الهجمات الجوية استهدف منشآت ومواقع وحواجز لـ قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في شمال شرقي سوريا، رداً على مقتل 9 جنود أتراك على يد "حزب العمال الكردستاني" (PKK) داخل قاعدة عسكرية في منطقة عمليات "المخلب - القفل" شمالي العراق.

وشن الجيش التركي قصفاً متزامناً على مواقع الطرفين في شمالي سوريا والعراق، سواء في سياق العمليات المستمرة منذ سنوات تحت عنوان "منع إنشاء دويلة إرهابية على الحدود الجنوبية"، أو في إطار الرد على مقتل جنود أتراك، كما هو الحال في التصعيد الحالي.

واستهدفت طائرات مسيرة وحربية تركية أكثر من 30 موقعاً عسكرياً وبنية تحتية في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية-قسد" شمالي سوريا، وذلك خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، من بينها مستودعات أسلحة ومحطات كهرباء ومعمل غاز ومحطة تكرير نفط وحواجز لقوات "الأسايش".