icon
التغطية الحية

تشييع شيرين أبو عاقلة في الضفة ومطالبات بإدانة جريمة مقتلها |فيديو

2022.05.11 | 10:57 دمشق

نشييع شيرين أبو عاقلة
من مراسم تشييع مراسلة قناة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة في الضفة الغربية (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شُيّع، صباح اليوم الأربعاء، جثمان الإعلامية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة، والتي قضت برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

ونشرت قناة الجزيرة عبر جميع منصاتها، مشاهد من مراسم تشييع "أبو عاقلة" في الضفة الغربية، والتي شارك فيها مئات الفلسطنيين في الضفة.

وجاب موكب التشييع أحياء جنين، إذ قتلت شيرين على أبوابه برصاص الاحتلال الإسرائيلي، ومن المتوقّع أن تدفن في القدس بعد الصلاة عليها في كنيسة "دير اللاتين" في جنين.

الجزيرة تطالب بإدانة جريمة مقتل مراسلتها شيرين أبو عاقلة

دانت شبكة الجزيرة الإخبارية في بيانٍ، اليوم، مقتل مراسلتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مطالبةً العالم بإدانة جريمة مقتلها.

وقالت الشبكة في بيانها: "في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة".

وحمّلت الشبكة "السلطات الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل شيرين، ومسؤولية سلامة منتجها (علي السمودي) الذي استهدف أيضاً مع شيرين في أثناء التغطية"، وهو يخضع للعلاج حالياً.

وطالبت شبكة الجزيرة المجتمع الدولي بإدانة قوات الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبتها لتعمّدها استهداف الصحفية شيرين أبو عاقلة وقتلها، واستهداف الصحفي علي السمودي، متعهدةً بـ"ملاحقة الجناة قانونياً مهما حاولوا التستر على جريمتهم، وتقديمهم للعدالة".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة وإصابة الصحفي علي السمودي، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام المستوطنين الإسرائيليين لمخيم جنين في الضفة الغربية.

وبحسب مدير مكتب الجزيرة في فلسطين، فإنّ إطلاق الرصاص من قبل الاحتلال الإسرائيلي على شيرين أبو عاقلة كان متعمداً، والرصاصة أصابتها أسفل الأذن في منطقة لا تغطيها الخوذة التي كانت ترتديها.

مَن هي شيرين أبو عاقلة؟

شيرين نصري أبو عاقلة، وُلدت عام 1971 في القدس المحتلة، وتعدّ من أبرز الصحفيات الفلسطينيات في الداخل الفلسطيني.

ودرست الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالأردن، قبل الانتقال إلى تخصّص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس في جامعة اليرموك بالأردن.

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة "أونروا"، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ومؤسسة مفتاح، ثم إذاعة "مونت كارلو"، ولاحقاً انتقلت للعمل مع قناة الجزيرة الفضائية، عام 1997، حتى وفاتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في 11 أيار 2022.