icon
التغطية الحية

تزامناً مع امتحانات الشهادتين.. تحديد أوقات قطع الاتصالات في سوريا

2024.05.21 | 14:47 دمشق

آخر تحديث: 21.05.2024 | 14:47 دمشق

امتحانات
النظام السوري يعلن قطع الاتصالات تزامنا مع الامتحانات
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الشركة السورية للاتصالات التابعة للنظام السوري، عن قطعها للاتصالات لساعات معينة خلال تقديم الطلاب لامتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية.

وقالت الشركة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنها ستقطع اتصالات الهواتف النقّالة خلال امتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية، من الساعة الثامنة وحتى التاسعة ونصف صباحاً.

وأشارت إلى أنه سيتم قطع "الإنترنت" من الساعة السادسة وحتى الساعة الحادية عشر صباحاً أيام امتحانات الشهادة الثانوية.

قطع الاتصالات

وأضافت أن ذلك يأتي استجابةً لطلب وزارة التربية في حكومة النظام السوري، وحرصاً على مستقبل الطلبة من أجل "تحقيق العدالة والنزاهة" في سير العملية الامتحانية.

وسبق أن أكدت تقارير سابقة على وجود كثير من حالات الغش في المدارس التي يديرها النظام السوري، وقبول المراقبين الرشى لتسهيل عملية الغش أمام الطلاب.

 باركود خاص بأوراق الامتحانات منعاً للغش

وكشفت "وزارة التربية" في حكومة النظام السوري قبل أيام، عن إرفاق أوراق امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية بـ "باركود" خاص منعاً للغش، بالإضافة إلى قطع الاتصالات وشبكة الإنترنت خلال أوقات الامتحان.

ونقلت إذاعة "شام إف إم" عن معاون وزير التربية رامي الضللي أن الوزارة عملت على وضع باركود خاص لجميع الأوراق الامتحانية (الأسئلة والأجوبة) يحتوي على الرقم الامتحاني واسم الطالب.

وقال الضللي إن الغاية من هذه الخطوة "منع الغش، وربط الاسم مع الورقة الامتحانية خلال التصحيح بالبرنامج الإلكتروني، وعدم استبدال الورقة الامتحانية أو تسريبها، والحد من حالات الغش"، على حد زعمه.