icon
التغطية الحية

تركيا.. توقيف 10 أشخاص بتهمة الانتماء لـ تنظيم "الدولة"

2020.10.04 | 06:51 دمشق

alamn_altrky.jpg
توقيف 10 مشتبهين في عملية ضد "داعش" جنوبي تركيا (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات التركيّة في ولاية مرسين جنوبي تركيا، أمس السبت، توقيف 10 أشخاص بتهمة الانتماء لـ تنظيم "الدولة"، خلال عملية أمنيّة أطلقتها في الولاية.

وذكرت النيابة العامة في مرسين عبر بيان - نقلته وكالة الأناضول - أنّها أصدرت مذكرة توقيف بحق 10 أشخاص تلقّت بخصوصهم معلومات عن نشاطهم ضمن تنظيم "الدولة".

وأضافت النيابة العامة في بيانها أنّ الشرطة التركيّة نفذت بالتزامن مع إصدار المذكّرة، عمليات على العديد مِن عناوين السكن في عموم ولاية مرسين.

وأشار البيان إلى أنّ قوات الأمن التركيّة ألقت القبض خلال عملياتها على شخص مطلوب لدى السلطات أيضاً، كان يُعتقد بأنه "قُتل"، وذلك في القضية ذاتها.

في ولاية مرسين أيضاً، اعتقل الأمن التركي في حي "كارجيلي" ببلدة طرسوس، أمس، ثلاثة سوريين ضبطت بحوزتهم مخطوطتين أثريتين، وذلك أثناء بحثهم عن عملاء لـ بيع المخطوطتين.

اقرأ أيضاً.. تركيا.. توقيف سوري بتهمة الانتماء لـ تنظيم "الدولة"

يشار إلى أنّ قوات الأمن التركي نفذت عمليات دهم واعتقال - بشكل دوري - في العديد مِن الولايات، تستهدف معظمها عناصر وقيادات من "حزب العمال الكردستاني - PKK" وتنظيم "الدولة"، وذلك منذ أن تعرضت تركيا خلال السنوات الماضية لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها، كان آخرها الهجوم في ليلة رأس السنة على نادٍ ليلي في منطقة "أورتاكوي" بمدينة إسطنبول، أسفر عن وقوع عشرات الضحايا.

اقرأ أيضاً.. صويلو: إلقاء القبض على مسؤول تنظيم "الدولة" في تركيا