icon
التغطية الحية

"ترامب" يعلن إصابة محاميه الشخصي بفيروس كورونا

2020.12.07 | 09:41 دمشق

tramb_wmhamyh.jpg
"ترامب" ومحاميه الشخصي "رودي جولياني" (AP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الرئيس الأميركي - المنتهية ولايته - دونالد ترامب، أمس الأحد، إصابة محاميه الشخصي "رودي جولياني" بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال "ترامب" - عبر حسابه في "تويتر" - إنّ "رودي جولياني، أفضل عمدة في تاريخ نيويورك والذي عمل من دون كلل لفضح انتخابات هي الأكثر فساداً في تاريخ الولايات المتحدة، أصيب بـ (الفيروس الصيني)"، مكرّراً العبارة التي سبق أن أثارت غضب الصين.

وأضاف "ترامب" - الذي لم يقرّ بعد بهزيمته في انتخابات الرئاسة الأميركية أمام منافسه الديمقراطي (جو بايدن)، يوم الثالث مِن شهر تشرين الثاني الفائت - قائلاً "تعافَ سريعاً جولياني، سنُواصل العمل!".

 

وقبل إعلان "ترامب"، كان "جولياني" (76 عاماً) - الذي يُعتبر وزير خارجية ترامب في الظل - يُجري مقابلةً مباشرة على قناة "فوكس نيوز" الأميركية، ولم تظهر عليه أيّ علامات واضحة للمرض.

وشارك "جولياني"، خلال الأسابيع الأخيرة، في جلسات استماع عدّة وطويلة بمعظم أنحاء الولايات المتحدة لـ رفض نتائج الانتخابات الرئاسيّة والتنديد بعمليات "التزوير" في الولايات الرئيسية، حيث عقد اجتماعات في أماكن مغلقة مِن دون وضع كمامة للوقاية مِن الفيروس.

ويوم الأربعاء الفائت، حضر "جولياني" جلسة استماع في "لانسينغ" - مدينة في ولاية ميشغان - استمرت أكثر مِن 4 ساعات، وقد تكرّر المشهد أيضاً في ولايات بنسلفانيا وجورجيا وواشنطن، منذ إعلان فوز "بايدن" بالرئاسة، في السابع مِن شهر تشرين الثاني الفائت.

ومساء السبت الفائت، لم يكُن "ترامب" - المنتهية ولايته - يضع كمامة خلال مشاركته في أوّل تجمّع بعد الانتخابات الرئاسيّة بولاية جورجيا، وتحدّث أمام حشد مِن الناس لم تضع سوى قلّة بينهم كمّامات.

اقرأ أيضاً.. ترامب: أنا "محصن" ضد كورونا ولم أعد مصاباً

وسبق أنّ أصيب "ترامب" وزوجته "ميلانيا" وعدد مِن المقرّبين منه بفيروس كورونا، أوائل شهر تشرين الأول الماضي.

يذكر أنّ مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC" في الولايات المتحدة الأميركية أوصت، يوم السبت الفائت، بارتداء الكمامات داخل المنازل، وذلك للوقاية مِن فيروس كورونا، حيث جاءت هذه التوصية الأولى مِن نوعها، مع عودة ارتفاع حالات الإصابة والوفاة بالفيروس في أميركا، وسط تحذيرات مِن "شتاء مميت".

اقرأ أيضاً.. لـ أول مرة.. أميركا توصي بارتداء الكمامة داخل المنازل

حتى مساء أمس الأحد، أدّى فيروس كورونا إلى إصابة نحو 15 مليوناً في الولايات المتحدة الأميركية، ووفاة أكثر مِن 287 ألف شخص، في حين تعافى قرابة الـ 9 ملايين، حسب موقع "Worldometer" المتخصص برصد إحصائيات كورونا.

يشار إلى أنّ "ترامب" سمح للمسؤولين في إدارته، قبل أيام، بالمضي قدماً في بدء عملية الانتقال الرئاسي إلى إدارة الرئيس المنتخب (جو بايدن)، بعد أسابيع مِن المقاومة ورفض إعلان الهزيمة في الانتخابات.

اقرأ أيضاً.. "ترامب" يهدّد بمغادرة البلاد في حال خسر الانتخابات

اقرأ أيضاً.. بايدن: لن تكون ولايتي بمثابة ولاية ثالثة لـ"أوباما"