icon
التغطية الحية

"تحويل الرسائل الصوتية إلى نص".. ميزة جديدة في واتساب

2024.07.15 | 20:06 دمشق

ميزة جديدة من "واتساب" لإدارة جهات الاتصال المفضلة
"تحويل الرسائل الصوتية إلى نص".. ميزة جديدة في واتساب
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصدرت شركة "ميتا" المالكة لمنصة "واتساب" ميزة جديدة ثورية لمستخدمي التطبيق على أجهزة أندرويد، تتيح تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة، مما يُسهِّل التواصل بين جميع المستخدمين.

وستكون ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نص ذات فائدة كبرى، إذ تتيح معرفة محتوى الرسائل الصوتية عندما لا يستطيع المستخدمون تشغيل الصوت والاستماع إلى الرسائل.

كما تُعدّ هذه الميزة بمنزلة طوق نجاةٍ لذوي الإعاقة السمعية، حيث تُمكنّهم من التواصل بسهولة أكبر مع الآخرين عبر "واتساب" دون الحاجة إلى الاعتماد على برامج الترجمة النصية المُستعينة بلغة الإشارة.

آلية عمل الميزة الجديدة

وتعمل الميزة الجديدة من واتساب دون المساس بخصوصية المستخدمين، حيث يتم تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة على أجهزة المستخدمين أنفسهم، دون الحاجة إلى إرسالها إلى خوادم الشركة.

وتدعم الميزة الجديدة في مراحلها الأولى خمس لغاتٍ رئيسية هي: الإنجليزية، والإسبانية، والبرتغالية، والروسية، والهندية، مع تخطيطٍ لإضافة مزيد من اللغات في المستقبل.

وسيتطلب تفعيل ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص تحميل نحو 150 ميغابايت من البيانات الإضافية للتطبيق، وذلك لاحتوائها على برامج تعرّف الصوت.

الجدير بالذكر أن ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص متاحةً حالياً في الإصدار التجريبي الأخير من "واتساب" على أجهزة أندرويد، مع توقع إصدارها قريباً لجميع المستخدمين بعد انتهاء المرحلة التجريبية.