icon
التغطية الحية

تحمل "الكريستال المخدر".. الجيش الأردني يسقط مسيّرة قادمة من سوريا

2023.09.04 | 14:23 دمشق

مواد مخدرة
الطائرة المسيرة التي أسقطها الجيش الأردني
تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أسقط الجيش الأردني طائرة مسيرة محملة بمادة الكريستال المخدر قادمة من سوريا،  فجر اليوم الإثنين، بحسب موقع قناة "المملكة".

وقال مصدر عسكري أردني مسؤول: "إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية".

وأوضح المصدر أن عناصر الجيش عثروا على الطائرة محملة بكمية من مادة الكريستال، وتم تحويلها إلى الجهات المختصة.

والشهر الماضي، كشفت صحيفة إندبندبت عربي أن الأردن قد يطلب من الولايات المتحدة الأميركية وروسيا مساعدتهما في حال استمرار تهريب نظام الأسد للمخدرات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من الحكومة الأردنية قولها إن الأردن يمكن أن يطلب من أميركا وروسيا "تأمين مناطق عازلة ضمن المناطق الحدودية مع سوريا في حال استمر تهريب المخدرات".

ويعلن الأردن بشكل شبه يومي ضبط شحنات مخدرة على حدوده براً وجواً عبر طائرات مسيّرة.

تهريب المخدرات إلى الأردن

وفي آب أيضا، قالت السلطات الأردنية إنها أتلفت كميات كبيرة من المواد المخدّرة المضبوطة خلال أكثر من 1000 عملية نفّذتها إدارة مكافحة المخدّرات في مديرية الأمن العام الأردني.

وأضافت إدارة مكافحة المخدرات أنّ الكميات التي تم إتلافها هي: 12.5 مليون حبة كبتاغون و1000 كغ من مادة الحشيش و75 غ من مادة الهيروين و80 كغ من مادة الماريغوانا وكغ من مادة الحشيش الصناعي و57 ألف حبة مخدرة و1.5 كغ من الكريستال و4.5 كغ من مادة بودرة الجوكر.