icon
التغطية الحية

تحسينات إبداعية.. إنستغرام تطلق مزايا جديدة في الرسائل المباشرة

2024.09.10 | 08:58 دمشق

تحسينات إبداعية.. إنستغرام تطلق مزايا جديدة في الرسائل المباشرة
أدوات إبداعية.. إنستغرام تطلق مزايا جديدة في الرسائل المباشرة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منصة "إنستغرام" عن إضافة مجموعة من الميزات الجديدة إلى تجربة التراسل الفوري عبر الرسائل المباشرة (DM)، بهدف تحسين تجربة المستخدمين وتقديم أدوات أكثر إبداعاً لتسهيل عملية التواصل. 

ويشمل التحديث الجديد إمكانية تحرير الصور بإضافة نصوص وملصقات، سواء باستخدام الملصقات المتاحة أو من خلال إنشاء ملصقات مخصصة بالاعتماد على الصور الشخصية، وهي ميزة مشابهة لتلك الموجودة في "واتساب"، وفقاً لتقرير نشره موقع "تيك كرانش".

كما يرفع التحديث الجديد مستوى التعبيرات المتاحة داخل الرسائل، ليصبح مشابهاً لتجربة أدوات إنشاء القصص المصورة (Stories) على إنستغرام، مما يتيح للمستخدمين تعبيراً أكبر عن أنفسهم.

وتضمنت التحديثات أيضاً إضافة ميزة جديدة في "الملاحظات" (Notes) القصيرة، حيث يمكن للمستخدمين الآن إضافة رمز كعكة للإشارة إلى يوم عيد ميلادهم، مما يعزز التفاعل بين المتابعين ويزيد من فرص المشاركة.

بالإضافة إلى ذلك، أتاح التحديث الجديد خيارات لتغيير النمط العام لواجهة المحادثات، حيث يمكن للمستخدمين الاختيار بين عدد من الأنماط (Themes) مثل نمط "الكراسات الورقية المُسطّرة" أو نمط "الخريف" (Fall)، ما يضفي لمسة شخصية وفريدة على المحادثات.

الرسائل المباشرة  في إنستغرام

تجدر الإشارة إلى أن الرسائل المباشرة (DM) كانت محور تركيز "إنستغرام" مؤخراً، حيث أشار مدير المنصة آدم موسيري إلى أن مشاركة المنشورات والقصص (Stories) والريلز (Reels) بين الأصدقاء عبر الرسائل المباشرة يُعد معياراً مهماً في تحديد مدى انتشار المحتوى على المنصة. 

وأضاف موسيري خلال مقابلة على قناة 20VC على "يوتيوب"، أن صناع المحتوى يجب أن يركزوا على إنشاء محتوى مشجع على المشاركة عبر الرسائل المباشرة، مما سيؤدي إلى زيادة انتشار المحتوى بشكل عام على المنصة.

يذكر أن إنستغرام أطلقت مؤخراً ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إضافة نصوص مباشرة إلى الصور من خلال محرر المنشورات، ما يلغي الحاجة لاستخدام تطبيقات خارجية لإضافة النصوص، مما يسهم في تسهيل عملية تحرير الصور بشكل مباشر عبر التطبيق.

وتأتي هذه التحديثات في إطار سعي إنستغرام المستمر لتقديم تجربة مستخدم أكثر إبداعاً وتفاعلاً، مما يعزز من التواصل والمشاركة بين المستخدمين ويجعل التفاعل عبر الرسائل أكثر سلاسة ومرونة.