icon
التغطية الحية

"إنستغرام" تعلن تغييراً جذرياً في طريقة متابعة أداء المحتوى

2024.08.08 | 17:32 دمشق

"إنستغرام" تعلن عن تغيير جذري في طريقة متابعة أداء المحتوى
"إنستغرام" تعلن تغييراً جذرياً في طريقة متابعة أداء المحتوى
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منصة "إنستغرام" تغييراً جذرياً في طريقة متابعة أداء المحتوى للمبدعين، وذلك من خلال اعتماد "عدد المشاهدات" كمقياس رئيسي للمحتوى بدلاً من "الوصول".

وحالياً، يُمكّن إنستغرام أصحاب الحسابات من معرفة إحصائيات المحتوى ومدى انتشاره، عبر إحصائيات "الوصول"، إلا أن هذا الوضع سيتغير قريباً، حيث ستتم الاستعاضة عن إحصائيات "الوصول Reach" بـ "المشاهدات Views" كوسيلة أساسية لصناع المحتوى لمعرفة مدى انتشار المحتوى.

ما الهدف من التغيير الجديد؟

بحسب المدير التنفيذي لتطبيق "إنستغرام"، آدم موسيري، يهدف هذا التغيير، الذي سيُطبق خلال الأسابيع المقبلة، إلى تبسيط عملية فهم أداء المحتوى بالنسبة للمبدعين، بغض النظر عن نوعه سواء أكان صوراً أو مقاطع فيديو قصيرة أو ريلزا.

وشدد آدم موسيري على  أهمية التفريق بين المشاهدات والوصول، مشيراً إلى أنه يمكن مشاهدة المحتوى نفسه عدة مرات.

وبالإضافة إلى مراقبة عدد المشاهدات، نصح الرئيس التنفيذي لإنستغرام المبدعين بمراقبة مقياس الإرسال لكل وصول، مبيناً أن كلا المقياسين يعدان من أهم المقاييس لأي شخص يحاول فهم أداء محتواه على المنصة.

متى سيتم تطبيق التغييرات الجديدة؟

وفقاً لما ذكر حساب إنستغرام الخاص بصناع المحتوى، فإنه من المتوقع أن يتم تطبيق هذه التغييرات خلال الأسابيع المقبلة، مما سيوفر للمبدعين أدوات أفضل لتحليل أداء محتواهم واتخاذ قرارات أكثر استنارة بشأن استراتيجياتهم على المنصة.

الجدير بالذكر أن شركة ميتا، المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي إنستغرام، فيسبوك، وواتساب، قد طبّقت نهجاً مماثلاً على منصتها " ثريدز"، حيث أضافت مؤخراً خاصية رؤية إجمالي عدد مشاهدات المنشورات.

كما أن الملياردير الأميركي إيلون ماسك، منذ استحواذه على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، أولى اهتماماً كبيراً بعدد المشاهدات، مما يعكس أهمية هذا المقياس في فهم أداء المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.