icon
التغطية الحية

تحركات مكثفة.. ما سر إخلاء الميليشيات الإيرانية مواقع في دير الزور؟

2024.07.28 | 12:36 دمشق

آخر تحديث: 28.07.2024 | 12:45 دمشق

تحركات مكثفة.. ما سر إخلاء الميليشيات الإيرانية مواقع في دير الزور؟
ميليشيات إيرانية في دير الزور - رويتزر
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • الميليشيات الإيرانية أخلت بعض مواقعها في دير الزور بسبب التصعيد مع القوات الأميركية.
  • تم إخلاء مستودعات أسلحة ومقار من أحياء الحويقة والقصور والفيلات في دير الزور.
  • الميليشيات نقلت عناصرها إلى حي الجورة وبلدة القورية.
  • شهدت محافظة دير الزور مؤخراً قصفاً متبادلاً بين القوات الأميركية والميليشيات الإيرانية.

أخلت الميليشيات الإيرانية خلال الساعات الماضية عدداً من مواقعها في محافظة دير الزور شرقي سوريا، على خلفية التصعيد المتبادل مع القوات الأميركية في المنطقة.

وبحسب مصادر محلية، أخلت الميليشيات مستودعات أسلحة ومقار من أحياء الحويقة والقصور والفيلات، ونقلت عناصرها إلى حي الجورة في مدينة دير الزور.

كما أفرغت مستودعات ذخيرة ومقار في مدينة الميادين، ونقلت العناصر إلى بلدة القورية. جاء الإخلاء بعد تبادل القصف مع القوات الأميركية في ريف دير الزور خلال اليومين الماضيين، وأكدت المصادر استمرار التحركات الإيرانية لنقل مواقع أخرى.

قصف متبادل بين الميليشيات الإيرانية والقوات الأميركية

شهدت محافظة دير الزور خلال اليومين الماضيين قصفاً متبادلاً بين القوات الأميركية والميليشيات الإيرانية، على خلفية التوترات في منطقة الشرق الأوسط بسبب الحرب في قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن أكثر من 10 صواريخ انطلقت ليلة الجمعة / السبت من مناطق سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية، مستهدفة القاعدة الأميركية في حقل كونيكو.

من جانبه، أكد مسؤول أميركي عدم وقوع إصابات في صفوف القوات الأميركية، مشيراً إلى وصول صاروخين على الأقل إلى حقل الغاز الذي تتخذ منه القوات الأميركية قاعدة شرقي نهر الفرات.

وردت القوات الأميركية باستهداف مواقع للميليشيات الإيرانية بالمدفعية الثقيلة، وسط تحليق للطيران الحربي التابع لقوات التحالف الدولي في أجواء المنطقة.

واستهدف القصف الأميركي مواقع الميليشيات في قرى مراط وخشام والحسينية والصالحية في ريف دير الزور، كما استهدفت غارات يعتقد أنها أميركية مواقع للميليشيات في بلدتي خشام والمريعية شرقي المحافظة.

بعد اندلاع الحرب في غزة، استهدفت الميليشيات الإيرانية القواعد والقوات الأميركية في سوريا والعراق، حيث بلغ عدد تلك الهجمات 160 هجوماً على الأقل منذ 7 تشرين الأول الفائت، من بينها 16 هجوماً استهدفت قاعدة التنف على مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية.