icon
التغطية الحية

بينهم أطفال ونساء .. مقتل 9 فلسطينيين بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة

2024.09.20 | 14:08 دمشق

نازحون فلسطينيون يتفقدون آثار الدمار بعد القصف الإسرائيلي على مدرسة "الجاعوني" التابعة لـ"الأونروا" بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، 11 أيلول/سبتمبر 2024 (الأناضول)
نازحون فلسطينيون يتفقدون آثار الدمار بعد القصف الإسرائيلي على مدرسة "الجاعوني" التابعة لـ"الأونروا" بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، 11 أيلول/سبتمبر 2024 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص: 

  • قُتل 9 فلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون من جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
  • الدفاع المدني في غزة أعلن عن مقتل 6 فلسطينيين نتيجة لقصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مدينة غزة.
  • قُتل فلسطيني آخر في قصف على بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.
  • وفقًا للمتحدث عن جهاز الدفاع المدني، محمود بصل، قُتل 24 فلسطينياً وأصيب آخرون في غارات إسرائيلية متفرقة منذ صباح يوم الخميس.

قُتل 9 فلسطينيين بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، من جراء قصف إسرائيلي استهدف منز لاً غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال "الدفاع المدني" في غزة إن 6 فلسطينيين قُتلوا نتيجة لقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مدينة غزة، كما قُتل فلسطيني آخر في قصف على بيت لاهيا شمالي قطاع غزة

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني، محمود بصل، أن 24 فلسطينياً قُتلوا وأصيب آخرون من جراء غارات إسرائيلية في مناطق متفرقة من القطاع منذ صباح أمس الخميس.

مجازر بقصف إسرائيلي على مدارس تؤوي نازحين في غزة

ويوم الأربعاء الماضي، قُتل 8 فلسطينيين بينهم 5 أطفال وامرأتان وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين شرقي مدينة غزة شمالي القطاع.

وفي 11 أيلول/ سبتمبر الجاري، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية "مدرسة الجاعوني" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، للمرة الخامسة على التوالي، ما تسبب بمقتل 18 فلسطينيا وإصابة العشرات، بينهم 6 من موظفي وكالة الغوث الدولية "الأونروا".

ومنذ 350 يوماً، تشن إسرائيل، بدعم أميركي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.