icon
التغطية الحية

بينها مصافي نفط.. "الحوثيون" يعلنون استهداف مواقع سعودية بـ 14 طائرة مسيرة

2021.11.20 | 18:54 دمشق

tayrt_hwthyt_msyrt.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت جماعة "الحوثي"، اليوم السبت، استهداف مواقع سعودية بـ 14 طائرة ملغّمة، بينها مصافي نفط تابعة لشركة "أرامكو".

وقال بيان صادر عن "المتحدث العسكري للحوثيين"، يحيى سريع، إنه "رداً على تصعيد العدوان (التحالف) واستمرار جرائمه وحصاره نفذت قواتُنا المسلحة عملية توازن الردع الثامنة".

وأضاف أن العملية "شملت قصف عدد من الأهداف العسكرية والحيوية، حيث تم قصف قاعدة الملك خالد في الرياض بأربع طائرات مسيرة نوع صماد 3".

وأردف: "تم قصف أهداف عسكرية في مطارِ الملك عبد الله الدولي بجدة، وقصف مصافي أرامكو جدة بأربع طائرات مسيرة نوع صماد 2".

وأشار "سريع" إلى "قصف هدف عسكري مهم (لم يحدده) بمطارِ أبها الدولي بطائرة صماد 3، إضافة إلى قصف أهداف عسكرية مختلفة في مناطق أبها وجيزان ونجران بخمس طائرات مسيرة نوع قاصف 2"، وتابع: "بلغ عدد الطائرات المسيرة المشاركة في العملية 14 طائرة مسيرة".

وختم بالقول: "تؤكد قواتنا قدرتها على تنفيذ المزيد من العمليات الهجومية ضد العدو السعودي والإماراتي في إطار الدفاع المشروع عن الشعب والوطن"، وفق تعبيره.

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات السعودية أو "التحالف العربي" الذي تقوده حول بيان المتحدث العسكري للحوثيين.

ويستهدف "الحوثيون" بشكل دوري، عبر صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار، مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من "التحالف" بإحباط هذه الهجمات، على الرغم من الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وبين "الحوثيين" المدعومين من إيران المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول 2014.