icon
التغطية الحية

"بيت الممسوك".. مكسيم خليل ممثلاً ومخرجاً في أحدث أعماله

2022.12.29 | 17:34 دمشق

الفنان السوري مكسيم خليل - لقطة من مسلسل رقصة مطر
الفنان السوري مكسيم خليل - لقطة من مسلسل رقصة مطر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يستعد الفنان السوري مكسيم خليل لخوض تجربته الإخراجية الأولى في مسلسل "بيت الممسوك" الذي سيؤدي فيه دور البطولة أيضاً.

"بيت الممسوك" من تأليف زهير الملا، وهو من الأعمال القصيرة، ومن إنتاج شركة "فالكون فيلمز"، في ثاني تعاون مع مكسيم بعد مسلسل "8 Days"، وفقاً لمنصة "ET Syria".

ما قصة مسلسل "بيت الممسوك"؟

ويروي المسلسل أحداث قصة قديمة حدثت في منزل غريب وغامض قبل مئة سنة، حيث اختفى الشخص صاحب المنزل، واعتقد الناس أن الجن هم من أمسكوا به وذلك بسبب كنز ثمين مرصود مدفون في البيت، ليأتي شخص آخر بعد مرور سنوات طويلة ويسكن في المنزل هذا، ويحصل على كتاب بداخله لغز الكنز الدفين ويتعرض لمؤامرات تُحاك ضده.

والمجازفة في المسلسل تأتي من كون مكسيم لا يتبنى المشروع كمخرج فقط، بل يؤدي دور البطولة، وهذا ما سيضاعف صعوبة المهمة في كونه ممثلاً ومخرجاً في آن معاً.

من هو مكسيم خليل؟

ولد مكسيم خليل في دمشق عام 1978، والدته هي فنانة المكياج الراحلة ستيلا خليل، درس الباليه لمدة 10 سنوات وكان الشاب ‏الوحيد في الدفعة الأولى لتأسيس معهد الباليه في دمشق عام 1988.

عمل مكسيم مساعد مخرج في مسلسل ‏البحر أيوب ومسلسل الفوارس والبواسل، وبدأ بالتمثيل عام 2000.

مكسيم خليل من أوائل الممثلين السوريين الذين انضموا إلى الثورة السورية، وواجه تضييقاً أمنياً وتهديدات بالقتل، حيث أصدر نظام الأسد مذكرتي اعتقال بحقه في عام 2015، الأولى صادرة عن المخابرات الجوية، والثانية عن الأمن السياسي، بالإضافة إلى مذكرة اعتقال بحق زوجته سوسن أرشيد لتأييدها الثورة.

وتوقف عن المشاركة في أي عمل فني داخل سوريا منذ عام 2011، واتجه إلى الأعمال العربية والمشتركة، ووضعه "نقيب الفنانين السوريين" السابق على القائمة السوداء التي ضمت ممثلين أيدوا الثورة السورية.