icon
التغطية الحية

بنتائج مخجلة.. خروج آخر سوري مشارك في بعثة أولمبياد باريس

2024.08.11 | 11:43 دمشق

567567
معن أسعد
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • الرباع السوري معن أسعد يخرج من أولمبياد باريس 2024 بنتائج مخيبة، من دون تحقيق أي ميداليات.
  • أسعد نجح في رفع أوزان في منافسات الخطف والنتر لكنه فشل في تحقيق مراكز متقدمة.
  • بعثة النظام السوري تغادر الأولمبياد دون إحراز أي إنجازات أو ميداليات.

خرج الربّاع السوري معن أسعد من منافسات رفع الأثقال في أولمبياد باريس 2024 من دون تحقيق نتيجة ترتجى، لينضمّ إلى بقية المشاركين في بعثة النظام، والذين غادروا العاصمة الفرنسية بنتائج مخيبة لآمال متابعيهم ومشجعيهم.

وفي منافسة "الخطف" استطاع أسعد رفع وزن 191 كيلوغراماً في محاولته الأولى. وفي المحاولة الثانية استطاع رفع وزن 197 كيلوغراماً، وفشل في محاولته الثالثة برفع 201 كيلو، ليحل سادساً (الأخير) بعد الربّاع البحريني (المتصدّر) والجورجي والأرمني والإيراني والعراقي.

وفي "النتر" استطاع أسعد رفع 235 كيلوغراما في المحاولة الأولى. كما نجح في محاولته الثانية برفع 241 كيلوغراماً، بينما فشل في المحاولة الثالثة برفع 253 كيلوغراماً. ليحل أسعد بذلك في المركز الخامس بعد دمج منافستي الخطف والنتر، ويغادر البطولة من دون تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى.

يذكر أن مشاركة بعثة النظام السوري في أولمبياد باريس شملت مسابقات: السباحة والجودو وألعاب القوى والجمباز، في حين لم يشارك "الفارس" عمرو حمشو في سباق الفروسية بحجة أن جواده تعرض لإصابة.

ومع فشل الربّاع المعروف بولائه الشديد للنظام السوري وجيشه في الحصول على ميدالية، تنهي البعثة مشاركتها في أولمبياد باريس من دون إحراز أي ميدالية أو إنجاز يذكر في دورة الألعاب الأولمبية الحالية.