icon
التغطية الحية

بلدان عربية على موعد مع موجة من الحرّ "اللاهب"

2024.07.08 | 06:45 دمشق

57867867
بلدان عربية على موعد مع موجة من الحرّ "اللاهب"
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تتعرض عدة دول عربية لموجة حرّ "لاهبة" تبدأ يوم الأربعاء المقبل، ويُتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، بحسب نشرة لـ "مركز طقس العرب".

وحذّر المركز في نشرته من تأثّر أجزاء واسعة من شبه الجزيرة العربية بهذه الموجة الحارة، ما يستدعي اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وأشار خبراء التوقعات الجوية في "طقس العرب" إلى أنه من المتوقع أن يشتد المُرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على المنطقة تدريجياً مع نهاية هذا الأسبوع بالتزامن مع تعمق للمنخفض السطحي الحراري شرقي شبه الجزيرة العربية، وبالتالي سيؤدي إلى اشتداد الحر.

65444

وتوقع المركز بأن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس مع نهاية هذا الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات، مع درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق.

وأضاف أن التوقعات تشير إلى أنه قد يتم تسجل 50 درجة مئوية في أنحاء عِدّة من العراق والكويت وشرقي السعودية، ومن المرجح أن تتأثر البلدان المجاورة، من بينها سوريا، بهذه الموجة.

وحذر مركز طقس العرب من هذا الارتفاع المتوقع على درجات الحرارة، منبها إلى عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار، ونصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل.