icon
التغطية الحية

بفوز مثير على الأهلي.. الهلال يحجز مكانه في نهائي كأس السوبر السعودي

2024.08.14 | 13:32 دمشق

بفوز مثير على الأهلي.. الهلال يحجز مكانه في نهائي كأس السوبر السعودي
بفوز مثير على الأهلي.. الهلال يحجز مكانه في نهائي كأس السوبر السعودي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تأهل نادي الهلال إلى نهائي كأس السوبر السعودي بعد فوزه المثير على نادي الأهلي بركلات الترجيح 4-1، في مباراة نصف النهائي التي جرت، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "الأمير سلطان بن عبد العزيز" في أبها.

وشهدت المباراة، التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، تقلبات مثيرة وتنافساً حاداً بين الفريقين.

ملخص مباراة الهلال والأهلي

بدأ اللقاء بحذر واضح من الفريقين، حيث حاول الهلال والأهلي فرض سيطرتهما على وسط الملعب وخلق فرص للتسجيل، إلا أن الشوط الأول جاء شحيحاً من حيث الفرص الحقيقية على المرمى.

وفي الشوط الثاني، نجح الأهلي في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 66 عن طريق النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي استغل تمريرة عرضية متقنة من رياض محرز ليسدد الكرة في شباك الهلال.

ورغم تقدم الأهلي واقتراب المباراة من النهاية، لم يستسلم الهلال، حيث تمكن الصربي ألكسندر ميتروفيتش من إعادة الأمل لفريقه بعد تسجيله هدف التعادل في الدقيقة الـ90، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة.

وفي ركلات الترجيح، تألق لاعبو الهلال بتسجيلهم أربعة أهداف مقابل هدف وحيد للأهلي، ليحجزوا بذلك مقعدهم في النهائي.

نهائي كأس السوبر السعودي

ينتظر نادي الهلال الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى بين التعاون والنصر، التي ستقام اليوم الأربعاء في تمام الساعة السابعة وربع مساءً بتوقيت دمشق، ليحدد من سيواجهه في نهائي كأس السوبر السعودي 2024.

ومن المقرر أن تقام مباراة نهائي كأس السوبر السعودي يوم السبت المقبل، الموافق 17 أغسطس/ آب، في تمام الساعة السابعة وربع مساءً بتوقيت دمشق، على ملعب "سلطان بن عبدالعزيز".