icon
التغطية الحية

بفضل كلبتها.. فرق الإنقاذ تتمكن من انتشال سيدة تركية في هاتاي

2023.02.10 | 17:18 دمشق

بفضل كلبتها.. فرق الإنقاذ تتمكن من انتشال سيدة تركية في هاتاي
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

في ظل تواصل عمليات إنقاذ العالقين تحت الأنقاض جراء الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا، نجحت فرق الإغاثة اليوم الجمعة في إنقاذ سيدة في ولاية هاتاي التركية، بعد مضي 103 ساعات من وقوع الزلزال، إثر سماع نباح كلبتها "فينوس".

وبحسب وكالة الأناضول التركية فإن فريق الإنقاذ في ولاية هاتاي التي تعتبر من أكثر الولايات تضرراً في الزلزال، وخلال إطلاقهم نداءات بحثاً عن ناجين تحت الأنقاض في شارع "أتاتورك"، سمعوا صوت نباح بين الأنقاض، ليسارعوا على الفور بأعمال إزالة الركام.

وبعد جهود حثيثة، تبين لعناصر الإنقاذ أن سيدة (35 عاما) كانت عالقة تحت الركام، حيث تم إنقاذها بفضل كلبتها "فينوس".

وبعد إخراجها من تحت الركام، نقلت السيدة واسمها "دويغو" إلى المستشفى على الفور، بالتزامن مع الاعتناء بالكلبة التي تبين لاحقا أن اسمها "فينوس".

في السياق ذاته وفي ولاية هاتاي أيضاً فقد تمكنت فرق الإغاثة من إنقاذ أم وابنها بعد مضي 102 ساعة، وذلك في منطقة "قرق خان".

وذكر مراسل الأناضول، أن عمال الإغاثة نجحوا في إخراج الأم زهراء جيلان (32 عاما) وابنها "يغيت" (12 عاما) من تحت الأنقاض.

أما في ولاية غازي عنتاب المجاورة، استطاع فريق إغاثي من إنقاذ شخص وطفل بعد انقضاء 105 ساعات على مكوثه تحت الأنقاض، وعلى الصعيد ذاته، أنقذ فريق إغاثي سيدة كانت عالقة تحت ركام مبنى مؤلف من 5 طوابق في ولاية ملاطية، كما أنقذت طواقم الإغاثة سيدة وطفلة (10 أعوام) في ولاية أديامان، وجرى نقلهما إلى المستشفى على الفور لتلقي العلاج.

يذكر أن جنوبي تركيا وشمالي سوريا كانت قد شهدت فجر الإثنين زلزالاً مدمراً بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.