icon
التغطية الحية

بعد 6 ساعات من العمل.. إعلان الحصيلة النهائية لضحايا تدهور حافلة الطلاب في دركوش

2024.06.06 | 21:57 دمشق

55
مكان وقوع الحادث في منطقة دركوش - الدفاع المدني
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الدفاع المدني السوري، عن إنهاء فرقه عمليات البحث والإنقاذ على إثر "فاجعة" تدهور حافلة نقل ركاب تقل رحلة مدرسية وسقوطها من جرف صخري شديد الانحدار في مياه نهر العاصي بمنطقة عيون عارة بريف دركوش غربي إدلب.

وبعد نحو 6 ساعات من العمل المتواصل، أشار الدفاع المدني إلى التأكد من عدم وجود مفقودين بعد مطابقة العدد الكلي لركاب الحافلة مع عدد الضحايا من مصابين ووفيات.

وبلغت الحصيلة النهائية لضحايا الفاجعة 7 وفيات (4 طفلات طالبات، وطفلان من أبناء الكادر التدريسي، وسيدة من كادر المدرسة) وإصابة 20 آخرين (12 طفلة طالبة، و4 أطفال أبناء معلمة من الكادر التدريسي، ومعلمتان، وسائق الحافلة وابنته).

7

حادث "مروّع"

وشهدت مدينة دركوش في ريف إدلب الغربي حادث سير مروع، ظهر اليوم الخميس، إثر وقوع حافلة ركاب تقل عشرات الأطفال في نهر العاصي، ما أدى إلى وفاة 7 أشخاص وإصابة 20 آخرين.

وأفادت مصادر محلية لموقع "تلفزيون سوريا" بأن الحادث وقع على طريق عين عارة بالقرب من دركوش، عندما فقد سائق الحافلة السيطرة عليها، مما أدى إلى سقوطها في نهر العاصي.

حوادث السير شمال غربي سوريا

يعود سبب معظم حوادث السير في المنطقة إلى تضرر البنية التحتية بسبب قصف النظام السوري وروسيا، والازدحام الكبير في المنطقة التي تضم ملايين المهجرين، فضلاً عن قيادة صغار السن للسيارات والدراجات النارية، وعدم الدراية بقواعد المرور.

وبشكل متكرر يطالب الدفاع المدني بضرورة تفقد جاهزية المركبة بشكل عام والمكابح بشكل خاص، والالتزام بالسرعات المحددة على الطرقات، وضرورة مراقبة الطريق بشكل جيد والحذر من مرور مفاجئ للأطفال والدراجات النارية، والابتعاد عن السرعة الزائدة، لتجنب الحوادث.