icon
التغطية الحية

بعد هدايا "الوطن" وهلال هلال.. سفير الصين يمنح حواسيب محمولة لـ "هيئة الإبداع"

2024.02.22 | 15:36 دمشق

آخر تحديث: 22.02.2024 | 17:37 دمشق

عهىم
سفير الصين يمنح لابتوبات لـ "هيئة التميز والإبداع"
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قدّم السّفير الصيني لدى النظام السوري في دمشق، أمس الأربعاء، مجموعة من الحواسيب المحمولة (لابتوبات) كمنحة إلى "هيئة التميّز والإبداع" التي تشرف عليها عقيلة رئيس النظام السوري، أسماء الأسد.

جاء ذلك في زيارة أجراها السفير الصيني "سور شي هونغوي" لمقر الهيئة في دمشق، عقب سلسلة زيارات أجراها السفير الصيني، وقدّم من خلالها بعض المنح والهدايا لجهات ومؤسسات تابعة للنظام السوري، من بينها حواسيب لصحيفة "الوطن"، وطابعة ليزرية ولوازم مكتبية إلى "القيادة القطرية لحزب البعث" تسلّمها الأمين القطري المساعد للحزب هلال هلال.

ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام عن رئيسة "هيئة التميز والإبداع" هلا الدقاق، أن "هذه الزيارة جاءت متابعة للزيارة الرئاسية التي أجراها رئيس الجمهورية بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد إلى الصين".

وأشارت الدقاق إلى أن الزيارة تعدّ "أحد أشكال التعاون بين البلدين وخاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، ودعم الشباب في مجال الابتكار، وخاصة في ضوء النتائج التي حققتها الفرق الوطنية السورية في مختلف المسابقات الدولية والنتائج التي تحققت في جميع المجالات العلمية والإبداعية"، على حد زعمها.

وأضافت: "تأتي زيارة السّفير الصيني إلى هيئة التّميز والإبداع تأكيداً على استمرار التّواصل والتّعاون بشكلٍ دائم، وتزامناً مع تقديم سفارة جمهورية الصّين الشّعبية 20 حاسباً محمولاً دعماً لبرامج الهيئة العلمية، ولمتميزيها ما يقدم دفعة للعملية التدريبية والتطويرية فيها".

"حافظ الأسد" مدرباً في الهيئة!

يذكر أن "هيئة التميّز والإبداع" من بين المؤسسات والمنظمات التي تشرف عليها أسماء الأسد، وهي الجهة المسؤولة عن تنظيم "الأولمبياد العلمي السوري".

وأصبح "حافظ بشار الأسد" مدرباً لطلاب الأولمبياد لعدة سنوات، وذلك بعد نيله مرتبة متدنية في "الأولمبياد العالمي للرياضيات" في مدينة ريو دي جانيرو" في البرازيل، وهي 528 من أصل 615، ليحرز تقدماً طفيفاً في العام التالي بعد حصوله على المرتبة 486 في رومانيا، ما أثار موجة واسعة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بعد تصدّر تريند "جحش الرياضيات" موقع تويتر في ذلك العام.