icon
التغطية الحية

بعد فوزها على السنغال.. مصر تقطع نصف الطريق نحو مونديال قطر 2022

2022.03.26 | 07:14 دمشق

62078fb44c59b7530f0b378b.jpg
محمد صلاح (AFP)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

حقق المنتخب المصري فوزا صعبا على ضيفه المنتخب السنغالي، أمس الجمعة، بهدفٍ دون رد، في "استاد القاهرة الدولي"، ضمن ذهاب الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ودخل المنتخب المصري أجواء اللقاء مُبكرا واستطاع التقدم بهدف جاء إثر كرة سددها محمد صلاح ردها القائم لترتد وترتطم باللاعب السنغالي ساليو سيس وتدخل المرمى بعد 4 دقائق فقط من البداية.

وتبادل الطرفان السيطرة على مجريات الشوط الأول وكاد منتخب السنغال أن يُدرك التعادل في الدقيقة 36 من كرة قوية سددها ساديو ماني، لكن الحارس المصري محمد الشناوي كان حاضرا وأبعد الخطر عن مرمى بلاده.

ومع انطلاق الشوط الثاني رفعت السنغال من نسقها الهجومي ونجحت في خلق أكثر من فرصة سانحة للتسجيل وسط تراجع كبير "للفراعنة" نحو الدفاع والاعتماد على المرتدات السريعة التي لم تخل من الخطورة.

ورغم عديد المحاولات لم يطرأ أي تغيير على مستوى النتيجة لتنتهي المباراة بفوز مهم للمنتخب المصري قبل المواجهة الحاسمة في السنغال يوم الثلاثاء المقبل.

وكان المنتخب المصري والسنغالي قد التقيا في نهائي كأس أمم أفريقيا في نسختها الأخيرة "الكاميرون 2021"، والذي انتهى لصالح الأخير الذي توج باللقب للمرة الأولى في تاريخه بفضل ركلات الترجيح.