icon
التغطية الحية

بعد عودته إلى التدريبات.. متى يعود غافي للمشاركة مع برشلونة؟

2024.09.15 | 16:51 دمشق

بعد عودته إلى التدريبات.. متى يعود غافي للمشاركة مع برشلونة؟
بعد عودته إلى التدريبات.. متى يعود غافي للمشاركة مع برشلونة؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شارك لاعب الوسط الإسباني بابلو مارتن باييز، المعروف باسم "غافي"، في تدريبات فريقه برشلونة، الخميس الماضي، للمرة الأولى بعد غياب استمر نحو 10 أشهر، نتيجة إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي خلال مباراة منتخب بلاده ضد جورجيا ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الكتالوني عبر منصة "إكس" مقطع فيديو يظهر اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً وهو يشارك في التدريبات الجماعية، وسط استقبال حافل من زملائه الذين احتفلوا بعودته.

متى يعود غافي للمشاركة مع برشلونة في المباريات؟

شارك غافي بشكل محدود في التدريبات الجماعية لبرشلونة، ومن المتوقع أن تتزايد مشاركته تدريجياً تمهيداً لعودته إلى المباريات، وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام الإسبانية.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إلى أن عودة غافي للتدريبات تمثل خطوة إيجابية في تعافيه من الإصابة الخطيرة التي تعرض لها في ركبته اليمنى، والتي شملت تمزقاً في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي.

كما أوضحت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة يتعامل بحذر مع حالة غافي، ولا يتعجل في إعادته إلى الملاعب. وتوقعت أن يعود اللاعب للمشاركة في المباريات بعد فترة التوقف الدولي في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.، أي بعد نحو شهر.

وأكد التقرير أن القرار النهائي بشأن عودة غافي إلى المنافسات سيكون بالتعاون بين اللاعب وأطباء الفريق، بناءً على الفحوصات اليومية المستمرة.

أرقام غافي مع برشلونة

وانضم بابلو مارتن باييز "غافي"، الذي نشأ في أكاديمية برشلونة، إلى الفريق الأول في عام 2021. 

ومنذ ذلك الحين، خاض 111 مباراة مع "البلوغرنا"، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 14 تمريرة حاسمة، ليصبح واحداً من اللاعبين الرئيسيين في تشكيلة الفريق.