icon
التغطية الحية

بعد طردها من البلدة.. قسد تحاصر "جزرة البوحميد" بريف دير الزور

2022.08.07 | 13:03 دمشق

جزرة
طرد "قسد" من جزرة البوحميد (فيس بوك)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

طوّقت "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي، ردّاً على اقتحام أبناء البلدة المربع الأمني وطرد عناصر "قسد" خارج البلدة.

وأفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا أن "قوات سوريا الديمقراطية حاصرت البلدة اليوم الأحد، مدعومة بمدرعات أميركية، رداً على طرد الأهالي عناصر قسد من جزرة البوحميد".

وأوضحت أن بعض أبناء البلدة أصيبوا بجروح من جراء مهاجمتهم، وسط معلومات عن شن حملة دهم واعتقالات واسعة.

اقتحام المربع الأمني لـ "قسد" وطردها من البلدة

وأمس السبت، اقتحمت مجموعة من أهالي جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي المربع الأمني التابع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" في البلدة وتمكنت من تخليص شاب محتجز داخل المربع الأمني.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن الأهالي هاجموا المربع الأمني لـ "قسد" بعد اعتقال الشاب محمد فيصل العيفان من أحد الحواجز بعد رفضه طلب عناصر "قسد" التوقف للتفتيش.

وعلى خلفية ذلك، اشتبكت مجموعة من قبيلة "البكارة" التي تقطن البلدة مع مجموعة من "قسد"، في حين احتجزت مجموعة أخرى من القبيلة عدداً من العناصر بعد دهس شابين بعربة عسكرية تابعة لـ "قسد".

وأضافت المصادر أن سكان جزرة البوحميد "اشتبكوا بالأسلحة الرشاشة مع مسلحي قسد، لنحو ساعتين تمكنوا خلالها من طردهم والسيطرة على حاجزين عسكريين".

وأصيب اثنان من سكان البلدة بجروح متفاوتة من جراء الاشتباك، كما أصيب ثلاثة من عناصر قسد بجروح بالغة، وفق المصادر.

احتجاجات ضد "قسد" بريف دير الزور

يذكر أن عموم المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد" في ريف دير الزور تشهد تظاهرات واحتجاجات مستمرة من جراء نقص الخدمات والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها سكان المنطقة في ظل الإهمال المتعمّد من قبل "قسد" و"الإدارة الذاتية".