icon
التغطية الحية

بعد ساعات من ضبط المادة في الأردن.. السعودية تحبط تهريب كمية من "الشبّو"

2023.09.04 | 18:53 دمشق

كريستال
السعودية تحبط تهريب كمية من "الشبّو" (تويتر)
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • أحبطت السلطات السعودية محاولتي تهريب 8.763 كيلوغرامات من مادة "الشبو" المخدرة، في معبر البطحاء البري ومطار الملك خالد الدولي.
  • تمكنت السلطات من القبض على 4 أشخاص يشتبه بضلوعهم في العمليتين.
  • جاءت العمليتان بعد ساعات من إعلان الجيش الأردني إسقاط طائرة مسيرة محملة بمادة الكريستال المخدر قادمة من سوريا.

أحبطت السلطات السعودية تهريب كمية كبيرة من مادة "الشبّو" المخدرة (الكريستال ميت)، حاول المهربون إدخالها إلى أراضي المملكة عبر معبر "البطحاء" البري ومطار الملك خالد الدولي.

وذكرت "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك" السعودية يوم الإثنين، أنها أحبطت محاولتي تهريب 8.763 كيلوغرامات من مادة "الشبو" المخدرة، في معبر البطحاء الحدودي مع الإمارات العربية المتحدة، ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، وتمكنت من اعتقال 4 أشخاص يشتبه بضلوعهم في العمليتين.

وأوضحت هيئة الزكاة أن جزءاً من مادة "الشبو/ الكريستال" المهرّبة، كان مُخبأً في مركبة خاصة عند معبر البطحاء، والجزء الآخر كان بحوزة أحد الركاب في مطار الملك خالد الدولي.

وأضافت الهيئة أنها تمكنت في المحاولة الأولى من "إحباط تهريب 6.497 كيلوغرامات من مادة الشبو بمنفذ البطحاء، كانت مخبأة داخل تجويف سقف إحدى السيارات القادمة عبر المنفذ"، بينما أحبطت في المحاولة الثانية "تهريب 2.266 كيلوغرام من المادة المذكورة، كانت مخبأة ضمن أمتعة أحد الركاب القادمين إلى المملكة عبر المطار".

وبعد إتمام عمليتي الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض على 4 أشخاص"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

الأردن يسقط طائرة مسيرة محملة بالكريستال قادمة من سوريا

جاءت العمليتان الأخيرتان في السعودية بعد ساعات من إعلان الجيش الأردني إسقاط طائرة مسيرة محملة بمادة "الكريستال" المخدر قادمة من سوريا، فجر اليوم الإثنين.

وذكر مصدر عسكري أردني مسؤول أن "قوات حرس الحدود، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز الحدود من قبل طائرة مسيرة من دون طيار بطريقة غير مشروعة، من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية"، مضيفاً أنّ عناصر الجيش عثروا على الطائرة محملة بكمية من مادة الكريستال، وتم تحويلها إلى الجهات المختصة.