icon
التغطية الحية

بعد دعوتها للثورة ضدهم.. ما حقيقة محاولة أمن النظام السوري اعتقال لمى عباس؟

2023.07.27 | 15:36 دمشق

آخر تحديث: 30.07.2023 | 17:29 دمشق

بعد دعوتها للثورة ضدهم.. ماحقيقة محاولة أمن النظام السوري اعتقال لمى عباس؟
بعد دعوتها للثورة ضدهم.. ما حقيقة محاولة أمن النظام السوري اعتقال لمى عباس؟
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شاركت الكاتبة السورية "لمى عباس" عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو، قالت إنه لقوات الأمن التابعة للنظام السوري وهي تحاول اقتحام منزلها واعتقالها، وذلك عقب توجيهها انتقادات غير مسبوقة ضدهم.

وعلقت لمى على المقطع قائلة: "تم اقتحام منزلي ومحاولة اعتقالي موجوداً.. الساعة الثانية بعد منتصف الليل دون إذن قضائي أو أي مذكرة إحضار.. سنبقى صوت الشعب.. تحيا سوريا".

وأظهر مقطع الفيديو، قيام أهل لمى عباس الموجودين في المنزل بمنع قوات أمن النظام السوري من دخول المنزل وطلبوا منهم إحضار مذكرة رسمية للدخول وتفتيش المنزل قبل أن يقوموا بطردهم، ما أثار الشكوك والتساؤلات حول صحة الفيديو.

لمى عباس تدعو للثورة ضد النظام السوري

وكانت لمى عباس، هاجمت في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، النظام السوري ودعت جميع أبناء الشعب السوري للقيام بثورة ضده، وذلك احتجاجاً على الوضع الاقتصادي والمعيشي المزري الذي وصلت إليه البلاد.

واستغربت "عباس" المعروفة بموالاتها للنظام السوري، من صمت وعدم تحرك السوريين الموجودين في مناطق سيطرة النظام لمحاسبة المسؤولين ومساءلتهم عن الوضع المزري الذي آلت إليه البلاد وسط تجاهل وتغافل النظام وحكومته.

وذكرت أن أكثر ما يغضبها هو أن الشعب السوري وصل إلى مرحلة يرثى لها وبات من دون أكل ولا شرب ولا دواء ولا تدفئة ومع ذلك مازال صامتاً ولا يحرك ساكناً ضد النظام ومؤسساته.

وأضافت: "شو اللي مصبرك كمواطن شو اللي مسكتك.. مين ماكان كل المؤسسات في الدولة مجلس الشعب الحكومة مجرد ماتشوفك ساكت بتبلش بضربك بسكين بعدين بتقطعلك ايديك بعدين بتضربك بقلبك وكل ماشافتك ساكت بتتمادى أكثر".

وبينت "عباس" أن المسؤولين في النظام السوري لا يرون المواطن أصلا بل ويعتبرونه كالماشية ويجب عليه أن يمشي خلفهم دون أن يصدر أي صوت، مردفة: "هنن معتبرينك قطيع ولازم تمشي وراهم وبس.. وإذا ما عجبك حمول حالك وانقلع هاجر".

وختمت حديثها قائلة: "هلق رح يطلع واحد غبي وأحمق ويقول لمى عباس عم تحرض الشعب.. لك أي أي عم حرض الشعب".