icon
التغطية الحية

بعد حلب ودمشق ودير الزور.. اللاذقية تحدد مواعيد عمل المحال التجارية

2021.08.10 | 21:56 دمشق

217760248_2379124162221225_5885378492990094575_n.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن عضو "المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك" التابع لحكومة النظام في اللاذقية علي يوسف عن إصدار المكتب التنفيذي قراراً يقضي بتحديد مواعيد عمل المحال التجارية في المحافظة.

وأضاف في تصريح لموقع "الوطن" الموالي اليوم الثلاثاء أن القرار سوف يتم تطبيقه ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء، حيثُ حُدد عمل المحال والأسواق التجارية من الساعة 9 صباحاً وحتى 8 مساءً.

وأوضح أن مواعيد عمل محال المواد الغذائية بجميع أنواعها تبدأ عند الساعة 8 صباحاً وحتى 12 من منتصف الليل شاملة أيام العطلة، وحدد مواعيد عمل محال الحلويات وبيع العصائر والبوظة من الساعة 8 صباحاً ولغاية الواحدة بعد منتصف الليل.

وبين أنه تم تحديد مواعيد عمل المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية "المولات" والفعاليات الموجودة ضمنها والملاهي بمختلف أنواعها من الساعة 9 صباحاً وحتى الواحدة ليلاً، بما فيها صالات الأفراح.

وقال "يوسف" إن عمل النوادي الرياضية سوف يبدأ وفق القرار الجديد منذ الساعة 6 صباحاً وحتى 11 مساءً، لافتاً إلى أن صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية تبدأ عملها من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءً.

وأضاف أنه تم تحديد مواعيد عمل "الأكشاك" من الساعة 6 صباحاً لغاية 12 ليلاً، ومحال الإنترنت تبدأ عملها وفق القرار من الساعة 9 صباحاً لغاية 8 مساءً، في حين تعمل محطات الوقود على مدار الـ 24 ساعة.

وأصدرت "محافظة دمشق" التابعة للنظام السبت الماضي قراراً بتحديد ساعات فتح وإغلاق جميع الفعاليات والمحال التجارية، حيث ساعات عمل الأسواق التجارية من الساعة 9 صباحاً حتى 8 مساءً، ومحال بيع المواد الغذائية والخضراوات من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 12 ليلاً بما فيها أيام العطل.

وكان نائب مجلس إدارة "غرفة تجارة دمشق" عبد الله نصر نقل عن محافظ دمشق أن توفير الطاقة أحد الأسباب التي دفعتهم لاتخاذ القرار، فيما أكّد "نائب المحافظ" أحمد النابلسي أن القرار إجراء تنظيمي ولا علاقة له بواقع الكهرباء.

وأثار القرار موجة استياء واسعة ترافق معها سيل من الانتقادات والتهكم على صفحات التواصل الاجتماعي، رافقته تساؤلات حول جدية النظام في تطبيقه فعلاً خاصة بعد إعلان محافظتي دير الزور وحلب تطبيق القرار بعد محافظة دمشق، وسط الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد في سوريا.