icon
التغطية الحية

بعد توقف اللقاء بسبب الرعد.. ألمانيا تهزم الدنمارك وتبلغ ربع نهائي يورو 2024

2024.06.30 | 11:16 دمشق

آخر تحديث: 30.06.2024 | 11:34 دمشق

ألمانيا تهزم الدنمارك وتبلغ ربع نهائي يورو 2024
ألمانيا تهزم الدنمارك وتبلغ ربع نهائي يورو 2024
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

حجز المنتخب الألماني مقعده في ربع نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"؛ بفوزه على نظيره الدنماركي (2-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين السبت (29 يونيو/ حزيران)، ضمن منافسات دور الـ16 للبطولة القارية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0)؛ حيث بدت الأمور متوازنة بين المنتخبين، مع أفضلية نسبية للفريق الألماني.

واضطر حكم المباراة، الإنجليزي مايكل أوليفر، إلى إيقاف اللعب "مؤقتاً" في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول بسبب الهطل الغزير للأمطار، ووجود رعد سُمع صوته بشكل واضح.

وكانت هناك شكوك بالفعل حول إمكانية استئناف المباراة، وقد أفاد مراقبون بأن المواجهة قد يتم تأجيلها لغدٍ الأحد (30 يونيو)، قبل أن يتم الإعلان عن استكمال اللقاء.

ألمانيا تحسم اللقاء في الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني بأفضلية واضحة لمنتخب الدنمارك، الذي سجّل هدفاً عن طريق المدافع يواكيم أندرسن، عند الدقيقة الـ50، لكن حكم اللقاء ألغى الهدف بداعي التسلل، عقب مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو "فار".

ووسط مشاعر الحسرة لإلغاء الهدف، ارتكب أندرسن هفوة، لتصطدم الكرة بيده، قبل أن يشير أوليفر إلى احتساب ركلة جزاء لألمانيا، بعد مراجعته اللعبة عبر تقنية الفار أيضاً.

وتقدم كاي هافيرتز، مُسدداً ركلة الجزاء بنجاح، ليهدي المنتخب الألماني تقدماً في النتيجة (1-0)، عند الدقيقة الـ53، وسط أجواء جنونية بالمدرجات.

وعزز جمال موسيالا تقدم منتخب ألمانيا بهدف ثانٍ، عند الدقيقة الـ68، ليؤكد نجم بايرن ميونخ انتصار أصحاب الأرض.

بذلك الانتصار، بات المنتخب الألماني ثاني المتأهلين إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد سويسرا، التي فجّرت مفاجأة مدوية يوم السبت؛ بفوزها على منتخب إيطاليا "حامل اللقب"، في أولى مباريات دور الـ16.

ومن المُقرر أن يلتقي المنتخب الألماني في ربع النهائي، مع الفريق الفائز بمباراة دور الـ16 بين منتخبَي إسبانيا وجورجيا، والمُزمع إقامتها مساء الأحد (30 يونيو).

ألمانيا وكأس أمم أوروبا

ويطمح المنتخب الألماني للتتويج برابع ألقابه التاريخية في كأس أمم أوروبا؛ بعد أن حصد "المانشافت" للكأس القارية أعوام 1972 و1980 و1996.

ويملك منتخب ألمانيا الرقم القياسي في مرات التتويج بلقب اليورو، بالتساوي مع إسبانيا، التي حصدت اللقب في نسخ 1964 و2008 و2012.

المصدر: winwin