icon
التغطية الحية

بعد انتشاره في رأس العين.. حملة تعقيم في شانلي أورفا التركية ضد داء الليشمانيات

2022.01.11 | 16:04 دمشق

جيلان بنار (DHA)
جيلان بنار (DHA)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بدأت الفرق المختصة بمكافحة الأمراض المعدية في منطقة جيلان بينار التابعة لولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا، حملة تهدف إلى منع انتشار داء الليشمانيات الجلدي، وذلك بعد ظهور حالات في مدينة رأس العين المحاذية لها شمالي سوريا.

وقال موقع "Şanlıurfa 63" الإخباري إن الفرق تعمل على منع وصول الداء إلى المنطقة عبر القيام بحملات رش مكثفة للأدوية، مشيراً إلى أن الحملات تتركز في المناطق الخضراء والبرك والمستنقعات والقنوات ومصارف الصرف الصحي، إضافة إلى حاويات القمامة.

من جانبه قال رئيس بلدية جيلان بينار، فياز صويلو، إن هذه الحملة، التي تستهدف الأمراض المعدية، أجريت في الوقت المناسب، مشيراً إلى أنه لم يُسجل أي حالات إصابة في الليشمانيات بالمنطقة حتى الآن.

وأضاف، في بيان: "لقد بدأنا العمل ضد داء الليشمانيات الجلدي والأمراض المعدية المماثلة، والتي ازدادت مؤخراً في جارتنا الحدودية رأس العين التي تم تطهيرها من الإرهاب من خلال عملية نبع السلام. إن حقيقة عدم ظهور حالات مماثلة في منطقتنا حتى الآن هي نتيجة لتدخلنا في الوقت المناسب، إذ نهدف إلى حماية شعبنا من الآثار الضارة للآفات في الصيف والشتاء، والوقاية من الأمراض بالمبيدات".

بدورها بيّنت فرق الرعاية الصحية أنها ستواصل عملها "بنفس الحساسية دون المساومة على مكافحة النواقل التي تحمل داء اللشمانيات الجلدي والعديد من الأمراض الميكروبية في جيلان بينار".