icon
التغطية الحية

بعد الخروج من يورو 2024.. ما حقيقة اعتزال رونالدو دولياً؟

2024.07.07 | 11:05 دمشق

بعد الخروج من يورو 2024.. ما حقيقة اعتزال رونالدو دولياً؟
بعد الخروج من يورو 2024.. ما حقيقة اعتزال رونالدو دولياً؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

قالت وسائل إعلام رياضية إن النجم كريستيانو رونالدو قرر الاعتزال دولياً بعد خروج منتخب بلاده البرتغال من ربع نهائي يورو 2024، على يد المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح، في مباراة مثيرة بمدينة هامبورغ.

ومع دخوله في سن الأربعين، أفادت مصادر برتغالية أن كريستيانو رونالدو سيعتزل دولياً بعد أن قدم كل شيء ممكن، حيث قاد المنتخب البرتغالي إلى لقب أمم أوروبا 2016، قبل أن يفوز في 2019 بدوري الأمم الأوروبية.

وظهر "الدون" عقب المباراة في حالة بكاء مع زميله بيبي (42 عاماً) بعد تأكيد نهاية مشوار البرتغال في بطولة أمم أوروبا 2024.

هل قرر كريستيانو رونالدو الاعتزال دولياً بعد يورو 2024؟

ازدادت أخبار اعتزال رونالدو دولياً بشدة في الساعات الأخيرة، ووفقاً لتصريحات اللاعب الأسبوع الماضي، فإن بطولة أمم أوروبا 2024 ستكون الأخيرة له، لكنه لم يعلن اعتزامه تعليق حذائه الدولي بشكل قاطع.

وبعد الإقصاء من اليورو، رصدت كاميرات الصحافة رونالدو يتحدث إلى بيبي في أرض الملعب، حيث قال المدافع البرتغالي لكريستيانو: "شكراً على كل شيء، لقد كان من دواعي سروري أن نتزامل حتى النهاية"، لكن "الدون" رد قائلاً: "لا، لم تحن النهاية بعد".

وفسرت وسائل الإعلام رد كريستيانو رونالدو بأنه لا يعتزم الاعتزال الدولي حالياً، وربما يستمر حتى كأس العالم 2026 التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، في تنظيم ثلاثي مشترك لأول مرة في تاريخ المونديال.

رد مدرب البرتغال على اعتزال رونالدو دولياً

تلقى مدرب المنتخب البرتغالي روبرتو مارتينيز سؤالاً عن اعتزال رونالدو دولياً في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، ليجيب: "من السابق لأوانه الحديث عن ذلك، لم يتم اتخاذ أي قرارات بعد سواء من اللاعب أو من طرفنا".

أسوأ مشاركة في تاريخ رونالدو باليورو

دشن رونالدو أسوأ مشاركة في تاريخه على الإطلاق ببطولة أمم أوروبا في نسختها الأخيرة 2024، حيث فشل في هز الشباك لأول مرة في مسيرته، علماً بأنه الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 14 هدفاً، وأفضل ممرر حاسم أيضاً بـ8 تمريرات حاسمة.

المصدر: winwin