icon
التغطية الحية

بعد الإبلاغ بإخلائها.. حريق يلتهم 50 خيمة للاجئين السوريين في لبنان | فيديو

2024.04.22 | 17:49 دمشق

آخر تحديث: 24.04.2024 | 11:52 دمشق

حريق مخيم زحلة
حريق في مخيم للاجئين السوريين بمدينة زحلة شرقي لبنان (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

احترقت عشرات الخيام في مخيم للاجئين السوريين بمنطقة البقاع شرقي لبنان، ظهر اليوم الإثنين، بعد أيام من مداهمة الأمن اللبناني للمخيمات وإبلاغ قاطنيها بإخلائها.

وأفاد الدفاع المدني اللبناني بأنّ عناصره أخمدوا، ظهر اليوم، حريقاً أتى على قرابة 50 خيمة داخل مخيم للاجئين السوريين في زحلة.

وشوهدت نيران كثيفة وأعمدة دخان تتصاعد من منطقة مجمّع الرحاب للاجئين السوريين.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا في لبنان أن سبب الحريق اشتعال إسطوانة غاز أثناء إعداد الطعام في إحدى الخيم.

وسبق أن اندلع حريق ضخم، أواخر شهر آذار الفائت، في مخيم للاجئين السوريين ببلدة عرسال اللبنانية، في ظل ظروفٍ صعبة يعاني منها اللاجئون السوريون في لبنان.

الأمن اللبناني يدهم مخيمات اللاجئين السوريين

يتزامن هذا الحريق مع تصاعد الانتهاكات ضد اللاجئين السوريين في لبنان، بعد مقتل القيادي في حزب "القوات اللبنانية" باسكال سليمان، ووصلت الانتهاكات إلى حد التحريض الحكومي وإرسال تهديدات لإخلاء بعض المناطق، في حين يتفادى كثير من السوريين مغادرة منازلهم خوفاً من تعرضهم للمضايقات.

وقبل أيام، دهمت دوريات من قوى الأمن اللبنانية، مخيمين للاجئين السوريين في منطقة البقاع اللبناني، وأبلغت قاطنيهما بضرورة إخلائها فوراً.

وخلال الأيام الماضية، غادر شبّان وعائلات سورية من لبنان إلى سوريا "طوعاً"، رغم مخاوف الاعتقال من قبل قوات النظام السوري، وذلك بعد مقتل المسؤول في حزب "القوات اللبنانية" باسكال سليمان، وما خلّفه من تداعيات على اللاجئين السوريين.

وأمس الأحد، قال وزير المهجرين اللبناني في حكومة تصريف الأعمال عصام شرف الدين، إن الحكومة تنتظر موافقة النظام السوري لترحيل اللاجئين السوريين من لبنان.