icon
التغطية الحية

بعد أيام من تعيينه.. المحافظ الجديد في اللاذقية يلغي قرارات سلفه

2024.10.28 | 14:27 دمشق

آخر تحديث: 28.10.2024 | 15:00 دمشق

3254
محافظ اللاذقية الجديد يبدأ بإلغاء قرارات سلفه.. تغييرات جذرية خلال أيام من تعيينه؟ (في الصورة محافظ اللاذقية الجديد خالد وليد أباظة)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • محافظ اللاذقية الجديد، الدكتور خالد وليد أباظة، أصدر مجموعة من القرارات التي ألغت أو عدّلت قرارات سلفه وذلك بعد أيام من تعيينه.
  • التغييرات تهدف إلى إعادة هيكلة الملفات في المحافظة وشملت تغييرات جذرية في عشرات القرارات السابقة.

أصدر محافظ اللاذقية الجديد، الدكتور خالد وليد أباظة، الأحد، مجموعة من القرارات الجديدة التي ألغت أو عدّلت بعض الأوامر الإدارية والقرارات الصادرة في عهد سلفه، رغم أنه لم يمضِ على تعيينه سوى بضعة أيام.

وتشير القرارات المتخذة إلى محاولة من المحافظ الجديد لإعادة هيكلة الملفات في المحافظة، وخاصة أنها شملت تغييرات جذرية في عشرات القرارات التي اتخذها سلفه.

ونشر حساب محافظة اللاذقية على فيسبوك تفاصيل القرارات الجديدة وكان بينها:

إلغاء قرار التدقيق في كميات المحروقات المسلمة للفلاحين:

ألغى المحافظ القرار رقم 3456 الصادر في 13/8/2024، والذي كان يهدف إلى مراجعة وتدقيق كميات المحروقات التي يتم تسليمها للفلاحين ومدى استخدامها في الزراعات المروية.

القرار كان يتطلب معالجة هذه المسألة بالتنسيق مع مديرية الزراعة والشركة العامة لتعبئة وتوزيع المواد البترولية (سادكوب) فرع اللاذقية، بالإضافة إلى فرع اتحاد الفلاحين.

إلغاء قرار مراقبة المطاعم والمحال الشعبية:

ألغى القرار رقم 3406 الصادر بتاريخ 11/8/2024، والذي كان ينص على إجراء كشوفات على كافة المطاعم الشعبية والسياحية ومحال بيع اللحوم والأسماك والمسالخ للتأكد من الالتزام بالقوانين والنظافة العامة.

إلغاء قرار تبسيط الإجراءات للشركات العامة:

ألغى القرار رقم 3466 الصادر بتاريخ 15/8/2024، والذي كان يتعلق بتبسيط الإجراءات لدعم الشركات العامة والتأكد من تسلمها للكميات المطلوبة من المازوت.

إلغاء قرار تمديد عمل غرفة العمليات الإغاثية:

ألغى القرار رقم 2977 الصادر بتاريخ 9/7/2024، والمتعلق بتمديد عمل غرفة العمليات بالتنسيق مع اللجنة الفرعية للإغاثة.

إلغاء قرار إعداد دليل أسعار محافظة اللاذقية لعام 2024:

ألغى المحافظ القرار رقم 3608 الذي كان يهدف إلى إعداد دليل أسعار جديد للمحافظة، مُعتبراً أن اللجنة قد أنهت عملها. وغيرها من القرارات بلغ مجموعها 28 قرارا إداريا جميعها ألغيت أو عدلت.

بشار الأسد يجري تغييرات على مناصب المحافظين

وفي 17 تشرين الأول الجاري، أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، سلسلة من المراسيم التشريعية تقضي بتعيين محافظين جدد في خمس محافظات، هي دير الزور، ودرعا، واللاذقية، وحماة، والقنيطرة، ومنهم من لم يمر على تعيينهم أكثر من 5 أشهر.

وفي محافظة اللاذقية، أصدر الأسد المرسوم 256 الذي أنهى تعيين عامر إسماعيل هلال، ليحل محله الدكتور خالد وليد أباظه.