icon
التغطية الحية

بطولة فينيكس والليدي غاغا.. فيلم "جوكر فولي أ دو" يتصدر قائمة أفلام الأسبوع

2024.10.07 | 11:36 دمشق

8568688
فيلم "جوكر فولي أ دو"
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

احتل فيلم "جوكر: فولي أ دو" (Joker: Folie a Deux) من بطولة النجم يواكين فينيكس وليدي غاغا، صدارة الأفلام في دور السينما بأميركا الشمالية، بعد تصدّره شباك التذاكر في صالات سينما الولايات المتحدة وكندا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

6876786

وتقدّم الفيلم الذي يعد الجزء الثاني من فيلم "الجوكر" الذي نال فيه فينيكس جائزة أوسكار كأفضل ممثل رئيسي (2020)، على فيلم "ذي وايلد روبوت"، بعد أن بلغت إيراداته في الأيام الثلاثة الأولى لعرضه في كل من كندا والولايات المتحدة 40 مليون دولار، بحسب "إكزبيتر ريليشنز".

ويجمع العمل الجديد عن شخصية جوكر، العدو اللدود للرجل الوطواط "باتمان"، عالم أبطال الشرائط المصوّرة الخارقين مع نوع الأفلام الغنائية. وتولى تود فيليبس إخراجه مجددا، كما فعل في الجزء الأول.

الأفلام العشرة الأولى

وأطاح "جوكر" الجديد عن قمة الترتيب فيلم الخيال العلمي "ذي وايلد روبوت"، إذ حقق العمل الأخير الذي أنتجته شركة "دريم ووركس"، 18,7 مليون دولار من الجمعة إلى الأحد.

ويتمحور هذا الفيلم التحريكي حول الروبوت "روز" الذي تجسّده بصوتها الممثلة الحائزة على جائزة أوسكار لوبيتا نيونغو، ويجد نفسه على جزيرة غير مأهولة بعد حدوث إعصار. ومن أجل البقاء، يكوّن صداقات مع حيوانات الغابة.

وفي المرتبة الثالثة، حل فيلم "بيتلجوس بيتلجوس" للمخرج تيم بورتون محققاً إيرادات بقيمة 10,3 ملايين دولار. ويجسّد مايكل كيتون البالغ اليوم 73 عاما دور طارد الأرواح الشرير في هذا الفيلم عن عالم الأموات، كما فعل في الجزء الأول من العمل الذي أنتجته "وارنر براذرز".

وتلاه في المركز الرابع "ترانسفورمرز ون" مع عائدات بلغت 5,3 ملايين دولار، فيما كانت المرتبة الخامسة من نصيب "سبيك نو إيفل" من "يونيفرسال" الذي حقق 2,8 مليون دولار.

وجاءت الأعمال التالية في ترتيب الأفلام العشرة الأولى:

6- "وايت بيرد" (1,5 مليون دولار).

7- "ديدبول اند وولفرين" (1,5 مليون دولار).

8- "ذي سابستانس" (1,3 مليون دولار).

9- "ميغالوبوليس" (1,05 مليون دولار)

10- "ماي أولد آس" (908 آلاف دولار).