icon
التغطية الحية

بطل عالمي في الحساب الذهني.. حادث سير أرعن يودي بحياة طفل في حماة

2024.10.09 | 13:49 دمشق

دراجة نارية
دراجات نارية تم مصادرتها من قبل النظام السوري (الوطن)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  •  حادث سير بدراجة نارية متهورة يودي بحياة طفل في حماة، وهو بطل عالمي في الحساب الذهني.
  • انتشار قيادة الدراجات النارية بتهور في حماة يثير استياء السكان ويدفعهم للمطالبة بحلول.

أودى حادث سير أرعن على دراجة نارية في حماة وسط سوريا بحياة طفل يدعى "عمارة حمامة"، الحاصل على المركز الرابع عالمياً في الحساب الذهني.

وقع الحادث عندما كان أحد الشبان يقود دراجته النارية بطريقة متهورة ويؤدي حركات بهلوانية عليها، إذ صدم الطفل في حي الأربعين بمدينة حماة، مما أدى إلى دخوله في غيبوبة استمرت نحو 3 أيام، بحسب صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري.

سلطت هذه الحادثة الضوء على انتشار الدراجات النارية في حماة وقيادتها بتهور شديد، واستخدامها لإزعاج الناس وإقلاق راحتهم في المنتزهات الشعبية والحدائق العامة، وكذلك قرب المنصفات والجزر الطرقية.

قال سكان في حماة للصحيفة إن "الزعران" الذين يقودون الدراجات النارية جعلوا الوضع لا يُحتمل، وقد شهدت مدينة حماة مؤخراً العديد من حوادث نشل الحقائب النسائية التي ارتكبها هؤلاء الأشخاص.

وطالب السكان بمعالجة هذه الظاهرة التي تشكل خطراً على حياتهم، ودعوا السلطات المعنية في النظام السوري إلى القيام بحملة على أولئك الأشخاص الذين يستعرضون على دراجاتهم النارية حركات بهلوانية ويقودونها على عجلة واحدة في الشوارع وأمام مدارس البنات والمنتزهات.

ظاهرة الدراجات النارية المتهورة

من جانبه، قال مصدر في شرطة حماة إن شكاوى المواطنين حول ظاهرة الدراجات النارية المتهورة محقة، مضيفًا أن الشرطة تعمل يومياً بالتعاون مع فرع المرور لضبط هذه الظاهرة وحماية الأمن العام. خلال شهر أيلول، تم حجز حوالي 600 دراجة نارية، معظمها بسبب القيادة المتهورة، وتم توقيف 80 من سائقيها وإحالتهم للقضاء.

وأضاف المصدر أن الشرطة أوعزت لجميع الوحدات في المحافظة بملاحقة المخالفين، لا سيما الشباب الذين يؤدون حركات خطيرة ويقودون بعكس الاتجاه، لما يسببونه من إزعاج وخطر على حياتهم وحياة مستخدمي الطريق.