icon
التغطية الحية

بطائرتين مسيّرتين.. الأردن يحبط محاولتي تهريب مخدرات من سوريا

2024.08.29 | 13:41 دمشق

آخر تحديث: 29.08.2024 | 15:10 دمشق

567567
الأردن يحبط تهريب مخدرات من سوريا (موقع الجيش الأردني)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أحبطت السلطات الأردنية محاولتي تهريب مواد مخدرة من سوريا باستخدام طائرتين مسيرتين.
  • تمت العملية في المنطقة العسكرية الجنوبية، حيث أسقطت الطائرتان داخل الأردن.
  • تم تحويل المواد المضبوطة إلى الجهات المختصة للتحقيق.

أحبطت السلطات الأردنية اليوم الخميس، محاولتي تهريب مواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية عبر طائرتين مسيرتين.

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن "المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت فجر اليوم الخميس على واجهتها الغربية ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرتين مسيرتين (درون)".

وقال مصدر مسؤول في الجيش الأردني: "إن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت محاولتي تهريب منفصلتين بواسطة طائرتين مسيرتين للحدود بطريقة غير مشروعة، إذ تم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاطهما داخل الأراضي الأردنية"، مبيناً أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

 تهريب المخدّرات من مناطق النظام السوري

يشار إلى أن الأردن والعراق والسعودية ودول الخليج العربي تعلن بشكل مستمر، عن ضبط شحنات مخدرات من دون ذكر المصدر إلا أن كل المؤشرات تدل على مسؤولية النظام السوري، الذي ينتج 80% من مخدر "الكبتاغون" في العالم، وفق تقارير أممية.

وخلال السنوات الماضية، ضبطت العديد من دول العالم، في مقدمتها الأردن ودول الخليج العربي، مئات شحنات المخدّرات القادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري، والمخبأة داخل فاكهة وخضراوات وأجبان، ومختلف المواد الغذائية وغير الغذائية.

ويعدّ النظام السوري وميليشيات إيران المساندة له، وعلى رأسها "حزب الله" اللبناني، مُصدّراً رئيسياً لحبوب "الكبتاغون" المخدّرة، والتي تعدّ مِن أهم مصادر تمويلهم.