icon
التغطية الحية

بسبب خلاف شخصي.. شاب في طرطوس يقتل عمه بعدة طعنات

2024.06.22 | 16:28 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2024 | 16:28 دمشق

بسبب خلاف شخصي.. شاب في طرطوس يوجه عدة طعنات لعمه ويرديه قتيلاً
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل شاب من أبناء محافظة طرطوس، عمه طعنا بالسكين، وذلك بسبب خلاف شخصي اندلع بين الطرفين.

وذكرت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري أن فرع الأمن الجنائي في طرطوس تلقى بلاغاً بقيام شخص يدعى "علي. ح" بقتل عمه عن طريق طعنه عدة طعنات بأداة حادة على أنحاء جسمه، ولاذ بالفرار بعد ارتكابه الجرار.

وأشارت إلى أنه بعد البحث والمتابعة تمكن الفرع من إلقاء القبض على الشاب، وبعد التحقيق معه اعترف بإقدامه على طعن عمه عدة طعنات بسكين كانت بحوزته ما أدى إلى وفاته، ومن ثم قام برمي أداة الجريمة بأرض زراعية وغادر إلى منطقة دريكيش، موضحاً أن سبب الجريمة هو وجود خلافات شخصية وعائلية.

شاب يقتل عمه في طرطوس بسبب إوزة

أقدم شاب الشهر الماضي، على قتل عمه من خلال توجيه عدة طعنات له بسكين، وذلك بعد اعتراض طريقه في مكان إقامته في منطقة صافيتا بريف طرطوس الجنوبي الشرقي.

ووقعت الجريمة في قرية الحداديات التابعة لمدينة صافيتا، حيث قام شاب يبلغ من العمر 17 عاماً بإيقاف عمه البالغ من العمر 47 عاماً في أثناء قيادته دراجة نارية وتوجيه عدة طعنات له في صدره ورقبته ما أدى إلى مقتله على الفور.

ويعود سبب هذه الحادثة -وفقاً لما ذكرت صفحات محلية- إلى قيام الضحية بضرب إوزة يملكها الشاب بحجر بقصد إبعادها عن أرضه المزروعة ليصيبها بعينها ما أدى إلى تأذيها

ولم تذكر المصادر مصير الشاب وما إذا تم إلقاء القبض عليه، في حين لم يعلق فرع الأمن الجنائي و"وزارة الداخلية" في حكومة النظام على هذه الجريمة.

الجرائم في مناطق سيطرة النظام السوري

تشهد مناطق سيطرة النظام السوري بشكل يومي جرائم قتل وسرقة، وذلك بسبب غياب المحاسبة وفساد القضاء، إضافة إلى الفلتان الأمني وتغاضي الأجهزة الأمنية عن جميع الجرائم والتفرغ لملاحقة منتقدي ومعارضي النظام.

يضاف إلى ذلك سوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية والتي تدفع نحو ارتكاب جرائم السرقة والنشل، فضلاً عن انتشار السلاح بشكل عشوائي وانتساب غالبية الشبان للفروع الأمنية والميليشيات وهو ما يمنحهم حصانة من الملاحقة.

كما أن رواج المخدرات وانتشارها بشكل كبير أسهم في ارتفاع معدلات الجرائم، حيث تم تسجيل عدة حوادث ارتكبها أشخاص كانوا تحت تأثير المواد المخدرة، إضافة إلى الجرائم التي يرتكبها التجار فيما بينهم بسبب الخلاف على العائدات المالية.