icon
التغطية الحية

بحوادث منفصلة.. مقتل طفلين وإصابة آخرين بانفجار ألغام في دير الزور

2024.02.27 | 07:33 دمشق

آخر تحديث: 27.02.2024 | 10:18 دمشق

لغم أرضي روسي من نوع "تی إم-46" - إنترنت
لغم أرضي روسي من نوع "تی إم-46" - إنترنت
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل طفلان وأصيب اثنان آخران، أمس الإثنين، في ثلاثة حوادث منفصلة بانفجار ألغام في محافظة دير الزور.

وأفادت شبكة "فرات بوست" المحلية، بمقتل الطفلين مهيدي صالح الدبلان وعيسى محمد العايد، من جراء انفجار مقذوف حربي بالقرب من الكراج القديم على أطراف مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

إصابة طفلين إثر انفجارين منفصلين في دير الزور

كما أصيب الطفل محمد العبد الله (4 أعوام) بجروح متفاوتة، يوم الإثنين، نقل على إثرها إلى المستشفى لتقلي العلاج، من جراء انفجار لغـم أرضي من مخلفات الحرب في بلدة مراط شرقي دير الزور.

وكذلك أصيب الطفل عبدلله أحمد المحمد (5 أعوام) بجروح بالغة، مساء الإثنين، من جراء انفجار لغم بجانب منزل ذويه في حي الجورة.

تصاعد أعداد ضحايا الألغام

ومساء الأحد، قتل 3 أطفال وأصيب آخرون، في أثناء عمله برعي الأغنام، من جراء انفجار لغم أرضي قرب قاعدة أميركية شرقي دير الزور.

وأفادت وكالة سبوتنيك الروسية، بمقتل 3 أطفال وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة، إثر انفجار لغم أرضي زرعه الجيش الأميركي قرب معمل غاز "كونيكو"، الذي تتخذه قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة قاعدة لها في ريف دير الزور الشرقي.

وصباح الأحد الماضي أيضاً، قتل 14 مدنياً وأصيب 8 آخرون من جراء انفجار لغم أرضي بسيارة شحن كانت تقلهم في أثناء بحثهم عن الكمأة، في بادية منطقة الرصافة بريف الرقة الغربي.

نصف سكان سوريا معرضون لخطر انفجار الألغام

وسبق أن نشر مكتب "برنامج الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية" (أوتشا) تقريراً قال فيه إن نصف سكان سوريا معرضون لخطر المتفجرات.

ومنذ آذار 2011 وحتى نيسان الماضي، قُتل نحو 3353 مدنياً، وأصيب آلاف آخرون نتيجة انفجار الألغام الأرضية والذخائر من مخلفات العمليات العسكرية في معظم المحافظات السورية، بحسب آخر إحصائية للشبكة السورية لحقوق الإنسان.