icon
التغطية الحية

بتهمة التجسس.. الميليشيات الإيرانية تعتقل عناصر من "الفوج 47" في البوكمال

2024.08.13 | 07:38 دمشق

43534
عناصر الميليشيات الإيرانية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • اعتقال خمسة عناصر من "الفوج 47" التابع للحرس الثوري الإيراني بتهمة التجسس.

  • تأتي هذه الأحداث بعد استهدافات متبادلة بين الميليشيات الإيرانية والتحالف الدولي في شمال شرقي سوريا.


أفادت مصادر محلية من مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية، أن "الأمن الإيراني" اعتقل، يوم أمس الإثنين، مجموعة من خمسة عناصر في "الفوج 47" التابع للحرس الثوري الإيراني، بتهمة التجسس.

ووفقا لشبكة "فرات بوست" المحلية، فإن دورية تابعة للأمن الإيراني بقيادة "حج رسول"، المسؤول الأمني في المنطقة، دهمت موقع السلاح الثقيل في حي الهجانة بالبوكمال. واعتقلت خمسة عناصر ينحدرون من محافظة حمص، وهم من منتسبي ميليشيا "فوج الحماصنة" التابعة للحرس الثوري الإيراني، التي يقودها المدعو "محمد صاج الحمصي".

وأشارت الشبكة إلى أن الدورية صادرت الهواتف المحمولة للعناصر المعتقلين، ونقلتهم للتحقيق في مقر الأمن الإيراني في مربع المعري الإيراني بشارع المعري. وتُوجه إليهم تهمة تصوير مواقع الميليشيات الإيرانية والعراقية وتزويد "قسد" والتحالف الدولي بإحداثيات هذه المواقع.

ويُذكر أن هذه الاتهامات جاءت بعد تحقيقات أجريت مع أفراد كانوا موجودين بالقرب من مقر الموارد البشرية خلال استهدافه بغارة جوية قبل أشهر، مما أسفر عن إصابة المسؤول الأمني الإيراني "حج عسكر" بجروح بالغة ونجاته من الموت، بحسب ما أوردته "فرات بوست".

مقتل وجرح 21 عنصرا من الميليشيات الإيرانية

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم من سقوط 21 قتيلاً وجريحاً من الميليشيات الإيرانية الموالية للنظام من جراء استهدافهم بمسيّرة في ريف دير الزور الشرقي، وسط ترجيحات بوقوف قوات التحالف الدولي في سوريا وراء هذا الهجوم، إذ قال موقع "أثر برس" المقرب من النظام إن مسيّرة استهدفت سيارة تابعة للقوات الرديفة لـ"الجيش السوري" قرب بلدة الدوير في الريف الشرقي، ما أدى إلى مقتل 6 عناصر وإصابة 15 آخرين.

من جانبها، ذكرت شبكات إخبارية محلية أن طيراناً مسيّراً مجهولاً، يُعتقد أنه تابع للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، استهدف سيارة عسكرية تابعة لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" قرب بلدتي الكشمة والدوير شرقي دير الزور، وهناك أنباء عن مقتل جميع من كانوا فيها.