icon
التغطية الحية

بايدن يلمح إلى فوزه برئاسة الولايات المتحدة

2020.11.07 | 10:13 دمشق

2020-11-07t044543z_780304860_rc24yj927hxg_rtrmadp_3_usa-election-biden.jpg
مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس ـ رويترز
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن مرشح الرئاسة الديمقراطي الأميركي، جو بايدن، أن جميع المؤشرات من عملية فرز الأصوات الجارية في الولايات المتأرجحة  تؤكد فوزه برئاسة الولايات المتحدة.

وقال بايدن، فجر السبت، في خطاب له إن "الأرقام تخبرنا أمرا واقعا وواضحا، سنفوز في هذا السباق. ما تزال الأصوات المؤيدة لنا تتزايد، سنهزم ترامب بفارق أكثر من 4 ملايين صوت، وسيتسع هذا الهامش أيضا".

 

اقرأ أيضا: ما الذي سيحدث إذا فاز جو بايدن بالانتخابات الأميركية لعام 2020؟

 

وأشار نائب الرئيس السابق إلى سلسلة من عمليات الفرز التي لم يقم فيها فقط بسد الفجوة مع ترامب، بل تجاوز في الواقع تقدمه ووسع نطاقه في بعض الولايات مع قيام مسؤولي الانتخابات بفرز بطاقات الاقتراع عبر البريد.

ومن بين تلك الولايات بنسلفانيا التي تحظى بـ20 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي، حيث تقدم فيها بايدن بفارق 29 ألف صوت تقريبا، وكذلك جورجيا معقل الجمهوريين الذي تخطى فيها بايدن منافسه ترامب بفارق نحو 4 آلاف و400 صوت حتى الآن.

 

 

وأضاف بايدن أنه في الطريق للحصول على أكثر من 300 صوت في المجمع الانتخابي، مشيرا إلى أنه ليس لديهم إعلان نهائي بالفوز بعد.

كذلك تحدث بايدن عن مرحلة ما بعد الفوز، وقال إن ما يتضح أكثر كل ساعة هو أن أعدادًا قياسية من الأمريكيين - من جميع الأعراق والأديان والمناطق - اختاروا التغيير.

وتابع "لقد منحونا تفويضا للعمل على مكافحة فيروس كورونا وتحسين وضع الاقتصاد وتغير المناخ والعنصرية المنهجية".

من جهته تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بمواصلة معركته القانونية ضد منافسه جو بايدن، لكسب نتائج الانتخابات في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال ترامب في بيان لحملته الانتخابية، الجمعة، "سنواصل هذه العملية عبر كل جانب من جوانب القانون لضمان ثقة الشعب الأميركي في حكومتنا".

 

اقرأ أيضا: ترامب يتعهد بمواصلة معركته القانونية للفوز بالانتخابات