icon
التغطية الحية

ترامب يتعهد بمواصلة معركته القانونية للفوز بالانتخابات

2020.11.06 | 23:03 دمشق

602x338_cmsv2_66557e71-0116-515f-8052-fda77daa5263-4836356-800x549.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الجمعة، بمواصلة معركته القانونية ضد منافسه مرشح الرئاسة عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، لكسب نتائج الانتخابات في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال ترامب في بيان لحملته الانتخابية، "سنواصل هذه العملية عبر كل جانب من جوانب القانون لضمان ثقة الشعب الأميركي في حكومتنا".

وأضاف ترامب: "لن أتخلى عن القتال من أجلكم ومن أجل أمتنا".

وشدد على أن الشعب الأميركي يستحق أن يتمتع بشفافية كاملة في جميع عمليات فرز الأصوات وتصديق الانتخابات، قائلاً: "هذا يتعلق بنزاهة عملية الانتخابات بكاملها".

وتابع ترامب في بيانه "منذ البداية نطالب بفرز جميع بطاقات الاقتراع القانونية، وعدم احتساب جميع بطاقات الاقتراع غير القانونية، لكن الديمقراطيين رفضوا ذلك".

اقرأ أيضا: 10 نقاط تبين لماذا لم تحسم الانتخابات الأميركية وماذا سيحصل؟

ومن المنتظر أن يلقي ترامب خطاباً متلفزاً مساء الجمعة بتوقيت واشنطن، في حين سيتوجه بايدن بكلمة للأميركيين بحسب وسائل إعلامية.

وبحسب النتائج المعلنة حتى الآن، حصل بايدن على 264 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي، فيما حصل ترامب على 214.

كما يتقدم بادين في كل من ولايات بنسلفانيا (20 صوتاً) وجورجيا (16 صوتاً) ونيفادا (6 أصوات)، حيث لم يتم الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات حتى الآن، حيث يحتاج بايدن لـ 6 أصوات فقط لحسم فوزه في الانتخابات.

يذكر أن حملة ترامب تقدمت بمجموعة من الطعون القضائية في عدة ولايات على الرغم من أن القضاة في جورجيا وميشيغن سرعان ما رفضوها. وقال خبراء قانونيون إن هذه الطعون ليس لها فرصة تذكر للتأثير على نتيجة الانتخابات، ووصفها بوب باور كبير المستشارين القانونيين بحملة بايدن بأنها جزء من "حملة تضليل أوسع نطاقا".

اقرأ أيضاً: بايدن يتقدم على ترامب في جورجيا ويقترب من البيت الأبيض