icon
التغطية الحية

باريس تستقبل عدداً قياسياً من اللاجئين بينهم سوري للمشاركة بالألعاب البارالمبية

2024.07.10 | 18:16 دمشق

542
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • اللجنة البارالمبية الدولية أعلنت عن أسماء الرياضيين المشاركين في أكبر فريق بارالمبي للاجئين قبل 50 يوماً من انطلاق دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024.
  • الفريق يضم 8 رياضيين بينهم سوري وعدّاء مرشد، يمثلون أكثر من 120 مليون نازح قسراً حول العالم.

كشفت اللجنة البارالمبية الدولية عن أسماء الرياضيين الثمانية والعدّاء المرشد الذين سيمثلون أكبر فريق بارالمبي للاجئين حتى الآن، وبينهم سوري.

يأتي ذلك قبل خمسين يوماً من انطلاق دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024.

هذا الفريق يمثل أكثر من 120 مليون شخص نازح قسراً حول العالم، ويعيش أعضاؤه في ستة بلدان مختلفة، وسيشاركون في ست رياضات بارالمبية تشمل: ألعاب القوى، ورفع الأثقال، وكرة الطاولة، والتايكوندو، والترياتلون، والمبارزة.

صرّح أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، قائلاً: "كل رياضي بارالمبي لديه قصة صمود ملهمة، لكن قصص هؤلاء الرياضيين اللاجئين ورحلتهم من الحروب والاضطهاد إلى المنافسة في الألعاب البارالمبية هي فعلاً مذهلة".

وأضاف: "للأسف، هناك أكثر من 120 مليون شخص نازح قسراً في عالمنا اليوم، وكثير منهم يعيشون في ظروف صعبة. هؤلاء الرياضيون أظهروا عزيمة وإصراراً استثنائيين للوصول إلى دورة ألعاب باريس 2024، وبثوا الأمل في نفوس جميع اللاجئين حول العالم. يبرز الفريق البارالمبي للاجئين دور الرياضة في إحداث تغيير إيجابي شامل".

وفي سياق مشابه، قال فيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: "للمرة الثالثة على التوالي، سيشارك فريق من الرياضيين اللاجئين الملهمين في دورة الألعاب البارالمبية، ليثبتوا للعالم ما يمكنهم تحقيقه عندما تُمنح لهم الفرصة. يزدهر اللاجئون عندما يتمكنون من استخدام وتطوير مهاراتهم، سواء في الرياضة أو في مجالات الحياة الأخرى"، وفقاً لفرانس برس.

من هو السوري المشارك في الألعاب؟

وأفاد موقع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أن السوري إبراهيم الحسين سيشارك في دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024 ضمن المشاركة الثالثة على التوالي له مع الفريق البارالمبي للاجئين. 

وأضاف الموقع أنه بعد منافسته في مسابقات السباحة في الماضي، سيشارك الحسين المنحدر من دير الزور في مسابقات الترياتلون في باريس.

وفي أثناء حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية في ريو لعام 2016، حمل إبراهيم – الذي فقد ساقه نتيجة لانفجارٍ في أثناء محاولته إنقاذ صديقه – علم الفريق البارالمبي للاجئين.