icon
التغطية الحية

انهيار أرضي شمال شرقي تركيا يودي بحياة امرأة سورية ورضيعها

2024.07.14 | 11:55 دمشق

تركيا
سيارة للاجئين سوريين جرفتها المياه في تركيا (إعلام تركي)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص: 

  • انهيار أرضي في تورتوم، تركيا أدى إلى وفاة أم وطفلها السوريين.
  • السيارة انقلبت وسقطت في مجرى مائي بسبب الأمطار الغزيرة.
  • نجا السائق واثنان من أطفاله، وجرفت المياه الأم وطفلها الرضيع.
  • عُثر على جثة الأم بعد 10 كيلومترات، والبحث مستمر عن الطفل.

أدى انهيار أرضي في منطقة تورتوم في أرضروم شمال شرقي تركيا مساء أمس السبت، إلى انقلاب سيارة بداخلها سوريون، ما أدى إلى وفاة الأم وطفلها.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن السيارة سقطت في مجرى مائي نتيجة للانهيار الأرضي، الذي حدث بسبب هطول الأمطار الغزيرة في منطقة بهليفانلي، حيث تمكن سائق السيارة، محمد طارق محبك، من الخروج من السيارة مع اثنين من أطفاله.

وأضافت أن التيار جرف السيارة وزوجته، لينا شحرور، وطفلها البالغ من العمر 8 أشهر، حيث استطاعت إدارة الكوارث والطوارئ الإقليمية (آفاد) والفرق الطبية العثور على جثة المرأة في قاع البحيرة على بعد 10 كيلومترات من مكان الحادث.

وأشارت إلى أن جهود فرق الطوارئ مستمرة للعثور على الطفل الرضيع، في حين تم إغلاق الطريق أمام حركة المرور بسبب الانهيار الأرضي.

ونعى أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لينا شحرور، كاتباً على فيس بوك: "إلى رحمة الله أختنا لينا شحرور، زوجة أخي وحبيبي طارق محبك، التي توفاها الله إثر حادث انهيار بسبب السيول في تركيا".

وسبق ذلك إطلاقه لمناشدة قائلاً إن هناك شاباً سورياً جرفه السيل في المنطقة، واستطاع إنقاذ نفسه وثلاثة من أطفاله، لكن زوجته وابنه الرضيع جرفهم السيل وتمكنوا من الخروج من نافذة السيارة.

تحذيرات من الأمطار في المنطقة والانهيارات متكررة 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تركيا هطول أمطار رعدية في شمال وشرق أرضروم وقارس وأردهان، وطالبت المواطنين والمقيمين توخي الحذر من جراء السيول والفيضانات والبرق والانهيارات الأرضية.

وتحدث الانهيارات الأرضية بشكل متكرر في تركيا، وكان معهد أوراسيا لعلوم الأرض التابع لجامعة إسطنبول التقنية، قال إن  1343 شخصاً فقدوا حياتهم في 389 انهياراً أرضياً مميتاً في تركيا خلال التسعين عاماً الماضية.