icon
التغطية الحية

انطلاق مراسم جنازة الطفل "ريان" في قريته بالمغرب | فيديو

2022.02.07 | 16:15 دمشق

ryan_1.jpg
حشود حول البئر الذي أخرج منه الطفل المغربي ريان أوران (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انطلقت ظهر الإثنين، مراسم جنازة الطفل ريان أوران، الذي توفي بعد بقائه عالقا لأكثر من 100 ساعة في بئر سقط فيه الثلاثاء الماضي.

ومنذ ظهر الثلاثاء سقط الطفل المغربي عرَضًا في بئر ذات قطر ضيقة يصعب النزول فيها في قرية بمنطقة "باب برد" قرب مدينة شفشاون شمالي المغرب، بحسب وسائل إعلام محلية.

وحاول متطوعون من أبناء القرية وفرق الإنقاذ في البداية النزول إلى البئر لانتشال ريان، لكن قطرها الضيق "الذي لا يتجاوز 40 سنتمترا" حال دون ذلك، ثم هرعت فرق الإنقاذ والجهات المعنية لانتشاله في عملية معقدة، ولم تتمكن من إخراجه إلى مساء السبت، حيث نقلته سيارة إسعاف إلى أحد المستشفيات ليصدر إعلان وفاته.

وانطلقت مراسم جنازة الطفل من منزل جده، وهو مكان تلقي التعازي، الذي يقع في نفس القرية التي يقطنها والداه.

ويشارك في مراسم جنازة الطفل ريان، عدد من المسؤولين وآلاف من المغاربة الذين قدموا من مختلف مدن المملكة. ومن المقرر أن يوارى جثمان ريان في مقبرة القرية بعد أداء صلاة الجنازة على جثمانه، بمصلى تابع للمقبرة.

وكان الديوان الملكي المغربي أعلن في بيان، وفاة "ريان"، الذي تم إخراجه من بئر بعمق 32 مترا سقط فيه شمالي المملكة المغربية.

ولاقت حادثة الطفل ريان تضامناً واسعاً داخل المغرب وخارجه، حيث تفاعل العديد من المشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، لحث السلطات على تقديم المساعدة الفورية لإخراجه حياً، إلا أن أعمال الإنقاذ التي استمرت عدة أيام حالت دون بقائه على قيد الحياة.