icon
التغطية الحية

اليابان تدعم "صندوق إعادة الإعمار" في سوريا بأكثر من 4 ملايين يورو

2022.04.18 | 13:59 دمشق

thumb.png
تأهيل مستشفيات شمالي حلب (صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا" أن اليابان قدمت مساهمة جديدة بقيمة 4.17 ملايين يورو، وذلك لدعم برنامج الاستقرار في إطار مشروع ملء الفراغ في شمال شرقي سوريا.

وقال الصندوق في بيان أمس الأحد إن هذه "الأموال المقدمة من اليابان سيتم تخصيصها لبرنامج ملء الفراغ المتنامي التابع لصندوق الائتمان لإعادة الاستقرار، والذي بدأ كآلية استجابة سريعة لتحقيق الاستقرار في المجتمعات التي تم تحريرها من تنظيم الدولة "داعش" في شمال شرقي سوريا".

وأضاف أن "برنامج تحقيق الاستقرار يدعم قطاعات مثل الأمن الغذائي، والزراعة، والصحة، والمياه والصرف الصحي، والكهرباء، وإدارة النفايات الصلبة وإزالة الأنقاض، وسبل العيش، وإعادة تأهيل الملاجئ".

وفي هذه المناسبة، قال متحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية: "نظراً للأزمة المطولة والتأثير الاجتماعي والاقتصادي لـ COVID-19، تتنوع الاحتياجات الإنسانية عاماً بعد عام، لا ينبغي ترك الشعب السوري في ظل الظروف المضطربة الحالية، وتعيد اليابان تأكيد التزامها الراسخ بتقديم المساعدة الإنسانية لجميع السوريين الذين يواجهون صعوبات".

وتعدّ هذه المساهمة السادسة لليابان في الصندوق، والتي تجعل إجماليّ مساهماتها في الصندوق نحو 45.47 مليون يورو، في حين أصبح المبلغ الإجمالي للمساهمات التي تلقاها الصندوق من جميع البلدان المانحة الاثنتي عشرة 309.89 ملايين يورو.

وفي عام 2021 وحده، استفاد من برنامج تحقيق الاستقرار 1.26 مليون سوري. أي ما يقدر بنحو 2.26 مليون مستفيد في ظل ملء مشروع الفراغ في شمال شرقي سوريا. وفق المدير العام للصندوق.

يشار إلى أن البلدان المانحة الأخرى وأعضاء الصندوق هم: ألمانيا، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، والدنمارك، والسويد، وفنلندا، والمملكة المتحدة، والكويت، وفرنسا، وإيطاليا، وهولندا، وتركيا والأردن عضوان كبلدين مضيفين لصندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا.