icon
التغطية الحية

الولايات المتحدة تدين استمرار النظام وروسيا بقصف مدن شمال غربي سوريا

2021.09.01 | 21:50 دمشق

thumbs_b_c_4c0bd1edf089721e64414722ff9ef81a_0.jpg
غارات للنظام وروسيا على شمال غربي سوريا - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دانت الولايات المتحدة الأميركية استمرار نظام الأسد وروسيا بقصف مدن شمال غربي سوريا، داعية إلى وقف فوري لإطلاق النار وتطبيق القرار 2254.

وقالت سفارة واشنطن في سوريا: "إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد الضربات الجوية والقصف في شمالي سوريا في الأشهر الأخيرة، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا المدنيين وتشريد الآخرين".

ودعت السفارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر إلى احترام وقف إطلاق النار وحماية السكان المدنيين، والعمل نحو حل سياسي للصراع على النحو المنصوص عليه في قرار الأمم المتحدة 2254.

يذكر أنّ قوات النظام وروسيا تواصل غاراتها على مدن الشمال السوري، وكان آخرها غارات بالصواريخ شنّتها طائرات حربية روسيّة، صباح اليوم الأربعاء، على ريف جسر الشغور غربي إدلب، 

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ غارات روسيّة بالصواريخ استهدفت محيط قرية "الحمامة" في ريف جسر الشغور، مضيفاً أنّ الأضرار اقتصرت على المادية.

وأضاف المراسل أنّ قوات نظام الأسد أيضاًَ استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، أطراف قرى "الشيخ سنديان والسرمانية ودوير الأكراد" في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وقبل أيام، نفّذت طائرات حربية روسيّة غارات بالصواريخ على بلدات وقرى في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، كما استهدفت، أواخر الشهر الفائت، مناطق سيطرة الفصائل في ريف حماة الغربي.

وتكثّف روسيا وقوات نظام الأسد - باستمرار - القصف الجوي والمدفعي على أرياف حماة وإدلب وحلب، ما يؤدّي إلى وقوع العديد من الضحايا المدنيين.