icon
التغطية الحية

الوداد البيضاوي المغربي بطل لدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

2022.05.31 | 09:42 دمشق

ghft.jpg
احتفال فريق الوداد البيضاوي بكأس دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الأهلي (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمكن فريق الوداد البيضاوي المغربي على أرضه وبين جمهوره من الإطاحة بحامل اللقب في النسختين السابقتين وصاحب الرقم القياسي بعشر كؤوس فريق الأهلي المصري الملقب بـ "نادي القرن" بنتيجة (2-صفر).

وسجل اللاعب فوزي المترجي هدفي الفوز في الدقيقتين 15 و 48. 

ودخل الوداد البيضاوي بتشكيلة ضمت التكناوتي في حراسة المرمى، داري وفرحان والعملود وعطية الله وجبران في الدفاع، الحسوني والداودي والجعدي في الوسط، والثنائي المترجي ومبينزا بخط الهجوم.

ودخل نادي الأهلي المصري، فجاءت تشكيلته على النحو الآتي: الشناوي - ياسر أحمد - حمدي فتحي- أيمن أشرف - حسين علي الشحات- أليو ديانغ- علي معلول - بيرسي طاو - طاهر محمد - محمد هاني جمال - أحمد محمد رضوان.

وكانت البداية لصالح أصحاب الأرض المدعومين من جمهور غفير احتشد في مدرجات الملعب فور افتتاح أبواب الملعب بحدود الساعة الرابعة ظهراً وسط انتشار أمني كثيف.

وسعى الأهلي لتسجيل هدف يسمح له بإنعاش حظوظه في المباراة، بيد أن الحارس المغربي أبى إلا أن تبقى شباكه نظيفة فمنع كلاً من علي معلول وبيرسي تاو من هز شباكه.

من جانبه، تمكن الوداد البيضاوي من الحفاظ على تقدمه طوال الشوط الثاني ليفوز بنجمة ثالثة استحقها بأدائه ولأنه كان الطرف الأفضل في المباراة النهائية.